الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

غزة.. الاحتلال يطلق عملية "حارس الأسوار" والمقاومة تتوعد

غزة.. الاحتلال يطلق عملية "حارس الأسوار" والمقاومة تتوعد

Changed

أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حارس الأسوار" (غيتي)
أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حارس الأسوار" (غيتي)
وضعت فصائل المقاومة الفلسطينية ثلاثة شروط لوقف إطلاق الصواريخ من بينها خروج المستوطنين من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

هدد الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" الاحتلال الإسرائيلي بالرد، في حال استمرت قواته في حصار المرابطين في المسجد الأقصى.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقات من الصواريخ على مستوطنات الاحتلال في غلاف قطاع غزة، فيما استهدفت قوات الاحتلال مناطق متعددة في القطاع، وسقط أكثر من 20 شهيدًا من بينهم 9 أطفال.

إطلاق عملية "حارس الأسوار"

ووضعت فصائل المقاومة الفلسطينية ثلاثة شروط لوقف إطلاق الصواريخ وهي: انسحاب قوات الاحتلال من باحات المسجد الأقصى، خروج المستوطنين من حي الشيخ جراح في القدس، إضافة إلى إطلاق سراح المعتلقين في الأحداث الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حارس الأسوار"، بعد إطلاق الصواريخ من القطاع.

ونقل مراسل "العربي" في غزة، باسل خلف، أن الرشقات الصاروخية مستمرة من قبل الفصائل الفلسطينية في القطاع. وأشار إلى أن "أصوات الانفجارات تسمع في غلاف قطاع غزة إضافة إلى أصوات تصدي القبة الحديدية للهجمات الصاروخية".

وأعلنت "الغرفة المشتركة للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية"، الاثنين، أنها أطلقت نحو 150 صاروخًا في اتجاه إسرائيل ردًا على العدوان الإسرائيلي في المسجد الأقصى والشيخ جراح في القدس المحتلة.

وأظهرت مشاهد التقطتها كاميرا "العربي" انطلاق أولى هذه الرشقات التي تتجدد بين الحين والآخر.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close