الإثنين 25 مارس / مارس 2024

المقاومة ترد على "حارس الأسوار" بـ"سيف القدس": ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب

المقاومة ترد على "حارس الأسوار" بـ"سيف القدس": ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب

Changed

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، أن الأوان قد آن ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب بعد تجاهله تحذيرات المقاومة (الأناضول)
أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، أن الأوان قد آن ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب بعد تجاهله تحذيرات المقاومة (الأناضول)
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن "معادلة ربط غزة بالقدس ثابتة ولن تتغير، فعندما نادت القدس لبّت غزة النداء".

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، أن الفصائل الفلسطينية مستمرة في عملياتها، ما لم يوقف الاحتلال كل مظاهر العدوان والإرهاب في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي بيان له، اعتبر هنية أن القدس رسّخت ميزان قوة جديد سياسيًا وجماهيريًا وميدانيًا على المستوى الداخلي والخارجي، مؤكدًا أن "إرادة شعبنا تنتصر".

ولفت هنية إلى أن "معادلة ربط غزة بالقدس ثابتة ولن تتغير، فعندما نادت القدس لبّت غزة النداء".

المقاومة تطلق عملية "سيف القدس"

وبعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية "حارس الأسوار"، رداً على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، أطلقت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في القطاع اسم "سيف القدس" على المعركة الدائرة حاليًا مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، أنه "آن الأوان ليدفع الاحتلال فاتورة الحساب بعد تجاهله للتحذيرات التي سبق وأن أطلقناها بسبب تماديه في العدوان على مقدساتنا".

وأوضحت الغرفة المشتركة أن "المقاومة راكمت قوتها لحماية أبناء شعبنا في كل مكان". وأكدت أنها "لن تتخلى عنهم مهما كانت التبعات، فسلاحنا هو سلاح لكل شعبنا أينما كان".

انسحاب الاحتلال من باحات الأقصى

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني عن انسحاب قوات الاحتلال من كل ساحات المسجد الأقصى، مؤكداً أن القوات باتت خارج أبواب المسجد.

وأكد الكسواني، في حديث إلى "العربي" أن "المرابطين في المسجد الأقصى والمسجد القبلي والمسجد المرواني لا يزالون متواجدين في الداخل للتحضير لصلاة الليل".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعادت، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، قبل انتهاء مهلة أعطتها كتائب القسام لقوات الاحتلال الإسرائيلي للانسحاب،

واستخدمت قوات الاحتلال في اقتحامها الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، ما أدى لارتفاع الإصابات في صفوف المصلين إلى 395 جريحًا.

تكثيف الغارات على قطاع غزة

وكان مراسل "العربي" في قطاع غزة، باسل خلف، قد أفاد عن ارتفاع في وتيرة الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وأشار إلى أن "الغارات الإسرائيلية تتركز على المناطق الشمالية والشرقية في القطاع، حيث تُسمع أصوات طائرات الاحتلال في جميع أنحاء المنطقة".

وكان جيش الاحتلال قد شن غارات جوية متتالية على القطاع، كما استهدغ بالقصف المدفعي على منطقة بيت حانون وقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينيًا بينهم 9 أطفال وإصابة العشرات بجروح مختلفة، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close