الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تشاووش أوغلو يؤكد بعد "اجتماع مكة"مواصلة الحوار مع السعودية

تشاووش أوغلو يؤكد بعد "اجتماع مكة"مواصلة الحوار مع السعودية

Changed

تركيا
تشاووش أوغلو ونظيره السعودي خلال لقائهما في مكة (غيتي)
أكد وزير الخارجية التركي أنه لم يناقش مع نظيره السعودي العلاقات الثنائية فحسب بل أيضًا الخطوات التي يمكن اتخاذها في إطار منظمة التعاون الإسلامي وغيرها.

 قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو،اليوم الثلاثاء، إن تركيا والسعودية ستواصلان الحوار لمعالجة خلافاتهما، وذلك بعدما ناقش مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في مكة العلاقات الثنائية وأفعال إسرائيل في القدس وقطاع غزة.

وأجرى تشاووش أوغلو والأمير فيصل محادثات تهدف إلى حل خلاف بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول عام 2018 والذي أدى إلى تبادل الاتهامات ومقاطعة سعودية للبضائع التركية.

وقال تشاووش أوغلو لوكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية "أود أن أوجه الشكر لأخي الأمير فيصل على دعوته وكرم الضيافة. عقدنا اجتماعًا منفتحًا وصريحًا للغاية، وتناولنا بعض الإشكاليات في علاقاتنا".

وأضاف "ناقشنا أيضًا كيفية تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية. قررنا مواصلة الحوار ودعوته إلى تركيا".

وقال تشاووش أوغلو إنهما بحثا أيضا "العدوان" الإسرائيلي، بعدما نددت جامعة الدول العربية بالضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك سريعًا لمنع تصاعد العنف الذي حمّلت إسرائيل المسؤولية عنه بأفعالها ضد الفلسطينيين في القدس.

وأضاف "لم نناقش مع وزير الخارجية السعودي علاقاتنا الثنائية فحسب، وإنما ناقشنا أيضا الخطوات التي يمكننا اتخاذها في إطار منظمة التعاون الإسلامي وغيرها". وأضاف "قمنا أيضًا بتقييم القضايا الإقليمية الأخرى".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close