الإثنين 25 مارس / مارس 2024

مدن عالمية تتضامن مع غزة: أوقفوا الإبادة الجماعية

مدن عالمية تتضامن مع غزة: أوقفوا الإبادة الجماعية

Changed

رفع المحتجون في عدة مدن في العالم لافتات تتضمن عبارات "الحرية لفلسطين"، مطالبين بوقف الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وغزة (الأناضول)
رفع المحتجون في عدة مدن في العالم لافتات تتضمن عبارات "الحرية لفلسطين"، مطالبين بوقف الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وغزة (الأناضول)
خرجت في ساعات المساء مظاهرة احتجاجية ضمت الآلاف من الأشخاص أمام مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة البريطانية للمطالبة بإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية.

شهدت العاصمتان البريطانية لندن والإسبانية مدريد، ومدينة جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، الثلاثاء، احتجاجات منددة باعتداء إسرائيل على المصلين في المسجد الأقصى وغاراتها على غزة.

ونظّمت مجموعة من المحتجين الإسبان والفلسطينيين وقفة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مدريد. وردد المحتجون هتافات: "إسرائيل القاتلة"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"لا لإرهاب دولة إسرائيل"، و"تحيا فلسطين". كما رفعوا لافتات تضمنت المطالبة بـ"العدالة من أجل فلسطين".

وفي لندن، نظم أعضاء "الشبكة اليهودية الدولية المعادية للصهيونية" و"الشبكة اليهودية من أجل فلسطين"، وقفة احتجاجية أمام مكتب شركة الدفاع الإسرائيلية "إلبيت سستمز".

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها عبارات "أوقفوا المجازر الإسرائيلية" و"أوقفوا إسرائيل دولة الإرهاب"، ورددوا هتافات من قبيل "فلسطين حرة".

وأمام مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة البريطانية، خرجت في ساعات المساء مظاهرة احتجاجية ضمت الآلاف من الأشخاص.

وطالب المحتجون بإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية، رافعين يافطات تضمنت عبارات "الحرية لفلسطين" و"ارفعوا أيديكم عن القدس" و"إسرائيل الإرهابية". ودعا المتظاهرون الحكومة البريطانية لإيقاف دعمها إسرائيل.

كما شهدت جوهانسبرغ، أكبر مدن جنوب إفريقيا، وقفة احتجاجية على الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وغزة.

وبدعوة من فرع حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) في جنوب إفريقيا، نظم المحتجون وقفة أمام مكتب التجارة الإسرائيلية في المدينة. ودعا المحتجون إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى ومحيطه.

ومنذ الإثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات متواصلة على قطاع غزة، كما تخوض قواته اشتباكات في كل من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close