الإثنين 14 يونيو / June 2021

ارتفاع عدد الشهداء إلى 56.. وإسرائيل تكثّف غاراتها العنيفة على غزّة

ارتفاع عدد الشهداء إلى 56.. وإسرائيل تكثّف غاراتها العنيفة على غزّة
الأربعاء 12 أيار 2021
العدوان الإسرائيلي على غزة
خلّف العدوان الإسرائيلي على غزة منذ الإثنين أكثر من 48 شهيدًا وعشرات الجرحى (غيتي)

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ الإثنين إلى 56 حتى الآن، من بينهم 14 طفلًا و5 سيدات، فيما تجاوز عدد الإصابات الـ335.

فقد استشهد 8 فلسطينيين جراء استهدافهم بقصف للطائرات الإسرائيلية على مناطق متفرقة، ووصلت جثامينهم إلى مستشفيات عدة في القطاع.

وذكر شهود عيان أن 4 من الضحايا استشهدوا في استهداف إسرائيل وسط مدينة غزة، فيما قالوا إن اثنين استهدفتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية شمالي القطاع، واثنين آخرين في محافظة خانيونس جنوبًا، دون ذكر تفاصيل أخرى.‎

وبالإضافة إلى إعلان الوزارة، أفاد مراسل "العربي" عن استشهاد شابين فلسطينيين في الخليل وجنين برصاص قوات الاحتلال، تزامنًا مع سلسلة من أعنف الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مباني سكنية ومواقع للمقاومة ومقرات أمنية في غزّة.

وقد أوقعت غارة إسرائيلية عددًا من الشهداء والإصابات في حي الصبرة بمدينة غزّة، بالإضافة إلى استهداف منزل في حي الشيخ رضوان.

وأشار مراسل "العربي" إلى وصول إصابات حرجة إلى مستشفيات الشفاء في غزة بعد استهداف قوات الاحتلال مواقع في القطاع وليلة من القصف العنيف.

وفي سياق متّصل، أفاد مراسل "العربي"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشنّ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية شملت حتى الآن 39 شخصًا غالبيتهم أسرى سابقون، على وقع مظاهرات في عدد من المناطق شارك فيه المئات من المحتجين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، تدمير جميع المباني التابعة لقيادة الشرطة في قطاع غزّة من جراء الغارات الإسرائيلية.

من جهته، زعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لحركة حماس ونائبه.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

والثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير، وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

سياسة - العالم
منذ 5 دقائق
سعيد خطيب زادة
يأمل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن يتم التوصل لاتفاق في فيينا خلال شهر (غيتي)
شارك
Share

اعتبرت الخارجية الإيرانية أن الوقت يضيق أمام المباحثات النووية، مؤكدة أن الاتفاق خلال اجتماعات فيينا تضمن رفع العقوبات عن جميع القطاعات.

سياسة - سوريا
منذ 16 دقائق
إصابة 3 مدنيين بينهم طفلان في قصف لقوات نظام الأسد على قرى إدلب (الأناضول)
إصابة 3 مدنيين بينهم طفلان في قصف لقوات نظام الأسد على قرى إدلب (الأناضول)
شارك
Share

أسفرت اعتداءات النظام السوري عن إصابة 3 مدنيين بينهم طفلان، في موجة من الانتهاكات في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

سياسة - الصومال
منذ 27 دقائق
الجيش الصومالي
ينفّذ الجيش الصومالي منذ أسابيع حملة على مراكز حركة الشباب داخل البلاد (غيتي)
شارك
Share

تخوض الصومال منذ سنوات حربًا ضد حركة "الشباب" التي تأسست مطلع 2004؛ وهي حركة مسلحة تتبع فكريًا لتنظيم "القاعدة" تبنت العديد من العمليات العسكرية.

Close