الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

مواجهات رام الله.. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال

مواجهات رام الله.. شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال

Changed

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة (غيتي)
استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الفلسطينيون القوات بالحجارة.

أكدت مراسلة "العربي" استشهاد شاب فلسطيني بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه عند مستوطنة عوفرا شرقي رام الله. 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إنه أطلق النار، اليوم الجمعة، على فلسطيني قرب مستوطنة "عوفرا" وسط الضفة الغربية، بزعم محاولته تنفيذ هجوم.

وفي ساعات الصباح، أُصيب فلسطيني بجراح، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، نصرة لمدينة القدس وقطاع غزة.

وقالت ناريمان التميمي، الناشطة في مقاومة الاحتلال ببلدة "النبي صالح": إن مواجهات وصفتها بـ"العنيفة"، اندلعت في البلدة بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي صباحًا.

وأوضحت أنّ قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة.

وذكرت التميمي أن قاصرًا أصيب بالرصاص الحي في قدمه، نقل على إثرها للعلاج في المستشفى، وأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

بدوره قال مراسل "العربي"، إن مختلف المناطق في الضفة الغربية المحتلة اشتعلت بالتزامن في وجه الاحتلال الإسرائيلي، دعمًا للقدس وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفجر الجمعة، اندلعت مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، عقب مسيرات عفوية خرجت نصرة لقطاع غزة، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ومنذ الإثنين استشهد 4 فلسطينيين بالضفة الغربية، وأصيب المئات بجراح، في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي.‎

ووفق آخر حصيلة رسمية فلسطينية، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ الإثنين عن استشهاد 119 شهيدًا، بينهم 31 طفلا و19 امرأة، وإصابة 830 بجروح.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close