الإثنين 25 مارس / مارس 2024

لبنان.. شهيد بنيران الاحتلال بعد اقتحام السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة

لبنان.. شهيد بنيران الاحتلال بعد اقتحام السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة

Changed

متظاهرون من لبنان يقتحمون السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة.
متظاهرون من لبنان يقتحمون السياج الحدودي مع فلسطين المحتلة. (تويتر)
طالب جيش الاحتلال من سكان المستوطنات قرب الحدود اللبنانية التزام منازلهم بعد اقتحام متظاهرين السياج الحدودي احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية.

عاد الهدوء إلى السياج الحدودي الفاصل بين الحدود الجنوبية في لبنان وفلسطين المحتلة، وذلك بعد توتر نتيجة اجتياز متظاهرين لبنانيين للسياج الحدودي.

وأفاد مراسل "العربي" في لبنان عن إصابة مواطن لبناني برصاص جيش الاحتلال بعد إقدام مجموعة من المتظاهرين على اجتياز السياج، بالقرب من بوابة فاطمة في كفركلا تضامنًا مع الفلسطينيين

وفي وقت لاحق توفي الجريح وهو الشاب محمد طحان متأثرًا بالجروح التي أصيب بها بحسب ما أفادت معلومات لـ"العربي".

وطلب جيش الاحتلال من سكان المستوطنات قرب الحدود اللبنانية التزام منازلهم.

إبلاغ الامم المتحدة بالاعتداء الإسرائيلي

ودان الرئيس اللبناني ميشال عون بشدة الجريمة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية باطلاقها النار على الشباب اللبنانيين، مما أدى الى استشهاد الشاب محمد طحان وإصابة آخر بجروح.​ 

وطلب عون من وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه ابلاغ الامم المتحدة بالاعتداء الإسرائيلي وما اسفر عنه، تمهيًدا لاتخاذ الخطوات اللازمة نتيجة ذلك .

تظاهرات داعمة لفلسطين 

وشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة جابت أحياء المخيم، دعمًا للقدس وغزة، أكد خلالها المشاركون أنهم مستعدون لـ "فداء فلسطين وقدسها وأقصاها بالدم، وبذل الأرواح في سبيل تحريرها".

وواكبت مدينة صيدا بوابة الجنوب اللبناني التحركات فخرجت مظاهرة كبيرة رددت هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

وبالتوازي، انطلقت في منطقة وادي الزينة مسيرة انتفض فيها اللاجئون، نصرة للقدس والأقصى ودعمًا للمقاومة في غزة، ضد اعتداءات قوات الاحتلال على أهلهم، وسط هتافات وعزف الأغاني الوطنية الثورية لفلسطين.

كما شهدت مدينة بعلبك مسيرة تأييد لفلسطين والقدس وانتفاضة المسجد الأقصى، والتقت مع مسيرة للجنة الشعبية والفصائل الفلسطينية، انطلقت من مسجد بلال بن رباح داخل مخيم الجليل، دعمًا للمقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية وبيت المقدس.

وأمس الخميس، أُطلقت 4 صواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل سقطت في البحر. ونفى مصدر من "حزب الله" لـ"العربي" علاقة الحزب بإطلاق الصواريخ من جنوب لبنان في اتجاه إسرائيل.

المصادر:
العربي، وكالات، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close