الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

العدوان الإسرائيلي على غزة.. تدمير مبنى بنك الإنتاج بالكامل

العدوان الإسرائيلي على غزة.. تدمير مبنى بنك الإنتاج بالكامل

Changed

استهدفت طائرات الاحتلال مبنى بنك الانتاج بثلاث صواريخ.
استهدفت طائرات الاحتلال مبنى بنك الإنتاج بثلاثة صواريخ.
أدى استهداف المبنى إلى تضرّر المباني المجاورة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان في محاولة لدخول المنطقة بحثًا عن شهداء أو جرحى.

أفاد مراسل "العربي" في غزة بتدمير مبنى بنك الإنتاج في قطاع غزة بالكامل، اليوم الجمعة، بعد تعرّضة لقصف جوي إسرائيلي بثلاثة صواريخ.

وأدى استهداف المبنى إلى تضرّر المباني المجاورة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان في محاولة لدخول المنطقة بحثًا عن شهداء أو جرحى.

ويقع مبنى بنك الإنتاج قرب مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة،.

تدمير 3 أبراج

وخلال الساعات الماضية، دمّر جيش الاحتلال برج "الشروق"، الذي يتكوّن من نحو 13 طابقًا، ويقع في شارع "عمر المختار". وأسفر القصف "العنيف" للبرج عن انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة المحيطة به. ويضمّ برج "الشروق" شققًا سكنية، وعددا من مكاتب الشركات والمؤسسات الصحافية العاملة في غزة.

وفجر الأربعاء، دمّرت الطائرات الإسرائيلية أجزاء كبيرة من برج "الجوهرة" في شارع الجلاء وسط مدينة غزة. ويتكوّن البرج من 9 طوابق، وأدى قصفه إلى أضرار كبيرة في المنشآت القريبة منه، ويضمّ البرج أيضا شققا سكنية وعددا من المكاتب.

ومساء أمس الخميس، دمّرت الطائرات الحربية الإسرائيلية برج "هنادي" غرب مدينة غزة، وسوّته بالأرض كاملًا. ويتكون البرج من 13 طابقًا، ويضمّ عددًا من المؤسسات الإغاثية والشقق السكنية، ومؤسسات المجتمع المدني.

قصف أكثر من 500 وحدة سكنية

وكان سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، كشف أن جيش الاحتلال قصف أبراجًا وبيوتًا سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 500 وحدة.

كما سبّبت الغارات أضرارًا في 23 مقرًا إعلاميًا، فضلًا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، بالإضافة إلى قصف 60 مقرًا حكوميًا تنوّعت بين مقرّات للشرطة والأمن ومرافق خدماتية. 

وأفاد معروف بتضرّر 23 مدرسة بشكل بليغ وجزئي، وباستهداف المنشآت الاقتصادية والتجارية، ومنها قصف 3 مقرات لبنوك محلية، وشوارع، وبنى تحتية من شبكات ومحولات كهرباء ومياه وصرف صحي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close