السبت 20 أبريل / أبريل 2024

تجدد الاعتداءات على أهالي الشيخ جراح.. ومستوطنون يطلقون الرصاص الحي

تجدد الاعتداءات على أهالي الشيخ جراح.. ومستوطنون يطلقون الرصاص الحي

Changed

أطلق المستوطنين الرصاص الحي على المتظاهرين في حي الشيخ جراح.
تجدد التوتر في حي الشيخ جراح (غيتي)
أطلق المستوطنون الرصاص الحي على المتظاهرين، واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت لقمع المتظاهرين المشاركين في مسيرة الشيخ جراح الأسبوعية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد 11 فلسطينيًا في اعتداءات الاحتلال المتواصلة في الضفة الغربية، بينما صعّدت قوات الاحتلال الاسرائيلية والمستوطنين اعتداءاتهم على أهالي حي الشيخ جرّاح في القدس المحتلة.

وأطلق المستوطنون الرصاص الحي على المتظاهرين في حي الشيخ جراح، كما استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والصوت نحو المتظاهرين المشاركين في مسيرة الشيخ جراح الأسبوعية.

وقمعت قوات الاحتلال المشاركين بالتظاهرة، الذين حملوا لافتات كُتب عليها "لا للاحتلال ولا لإخلاء المقدسيين من سكان الحي من منازلهم"، مُشددين على مواصلة النضال حتى تراجع إسرائيل عن مخططه لطرد السكان وتهجيرهم من الحي.

بدورها، ذكرت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، أن "طواقمها تعاملت مع إصابة بقنبلة صوت في حي الشيخ جراح، حيث تم التعامل معها ميدانيًا". 

كما اعتقلت شرطة الاحتلال 9 شبان فلسطينيين في حي الشيخ جراح وقرية العيسوية بالقدس، خلال مواجهات بالمنطقتين.

وادعت الشرطة، في بيان، أن الاعتقال جاء بتهمة رمي الحجارة والزجاجات الفارغة نحو القوات الإسرائيلية.

إلى ذلك، يواصل المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في مدن القدس المحتلة، حيث استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة، في اعتداء للمستوطنين في قرية الريحية جنوب الخليل.

واستشهد شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها قريتي سالم شرقي نابلس وعصيرة القبلية جنوبًا.

وأُصيب خمسة وعشرون فلسطينيًا بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدات الريحية، ويطا، وبيت امر، ومخيم الفوار بمحافظة الخليل.

كما اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المواطنين في بلدة سلوان، حيث رشقوا المنازل بالحجارة وأطلقوا الرصاص عليها وأحرقوا عددا من السيارات.

وأُصيب مواطنان بالرصاص الحي والمطاطي، بالإضافة لعدة حالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت، اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال في منطقة عاطوف بمحافظة طوباس.

وتفجّرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close