الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مجزرة مخيم الشاطئ.. استشهاد 6 أطفال وامرأتين بقصف منزل في غزة

مجزرة مخيم الشاطئ.. استشهاد 6 أطفال وامرأتين بقصف منزل في غزة

Changed

حرقة أهالي مخيم الشاطئ على فقدان فلذات أكبادهم (تويتر العربي)
حرقة أهالي مخيم الشاطئ على فقدان فلذات أكبادهم (تويتر العربي)
ما زالت أعمال البحث جارية عن مفقودين آخرين تحت ركام المنزل المدمّر، فيما تتخوف مصادر من وجود المزيد من الشهداء والجرحى.

ارتكبت إسرائيل مجزرة مروعة في مخيم الشاطئ للاجئين، غربي غزة، حيث قصفت منزلًا فوق رؤوس ساكنيه ما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 10 شهداء، بينهم 6 أطفال وسيدتان، وأصيب آخرون في سلسلة غارات استهدفت القطاع.

وأكّد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية لـ"العربي" شنّ الاحتلال قصفًا مركّزًا فجر السبت على منازل المواطنين في منطقة الشاطئ بمدنية غزة، وهي من أكثر المناطق اكتظاظًا، حيث يقطن فيها أكثر من 80 ألف نسمة على مساحة لا تتجاوز كيلومترًا مربعًا واحدًا.

مجزرة بحق الأطفال

وذكرت المعلومات الأولية مقتل 6 أطفال وامرأتين، وصلوا مستشفى "الشفاء" عبارة عن أشلاء متناثرة، جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حطب في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة بجوار مسجد السوسي.

وما زالت أعمال البحث جارية عن مفقودين آخرين تحت ركام المنزل المدمّر، في حين قالت مصادر لـ"العربي" في وقت سابق: إن أمرأة وأولادها التسعة ما زالوا عالقين تحت الأنقاض في المخيم.

أما وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، فأشار إلى أن الناجي الوحيد من مجزرة الشاطئ هو طفل رضيع لم يتجاوز عمره الشهرين.

وأضاف أبو الريش أن كلمة "مجزرة" لا تفي ما حدث في مخيم الشاطئ حقه.

وأشار مراسل "العربي" إلى أن البيوت في المخيم المستهدف هي في الأساس متهالكة، فاستغلت سلطات الاحتلال هذا الأمر بحيث يقصف منزل واحد لتتضرر من حوله عشرات البيوت.

ردّ حركة حماس على مجزرة الشاطئ

من جهته، شدّد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ هي جريمة مكتملة الأركان، وسيتم الرد عليها بقوة.

واعتبر قاسم في تصريح له السبت، تعقيبًا على ارتكاب الاحتلال لمجزرة عائلة أبو حطب فجر اليوم، أن هذه الجريمة تعكس حجم بشاعة الإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني ضد شعبنا، وعجز الاحتلال في مواجهة المقاومة في غزة والضفة الغربية والقدس.

وأضاف: "هذا السلوك الصهيوني يؤكد صوابية قرار المقاومة بالتصدي للعدوان حتى نحمي أطفالنا من هذا الإرهاب".

ونقلت كاميرا "العربي" المشاهد الأولى لانتشال ضحايا قصف الاحتلال لمخيم الشاطئ في غزة، وحرقة وألم الأهالي وهم يودعون ذويهم الذين ارتقوا بعد المجزرة، من داخل المستشفى.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close