الإثنين 29 نوفمبر / November 2021

إسرائيل ترصد 120 صاروخًا من غزة.. كيف تغطي فشل القبة الحديدية؟

إسرائيل ترصد 120 صاروخًا من غزة.. كيف تغطي فشل القبة الحديدية؟
الأحد 16 مايو 2021

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد قصف 90 موقعًا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ورصد 120 صاروخًا أطلقت من القطاع، زاعمًا أن القبة الحديدة اعترضت معظمها.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنّ طائراته أغارت على أكثر من 90 هدفًا تابعًا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وادّعى أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش، أنّ "من بين الأهداف التي تم استهدافها منزلَي رئيس المكتب السياسي لحماس في القطاع يحيى السنوار وشقيقه محمد، قائد القوة العاملة للمنظمة في خان يونس".

وأضاف أنّه تم كذلك استهداف "مكتب سماح سراجي، رئيس التخطيط والتطوير في المكتب السياسي لحماس، ومنزل يوسف عبد الوهاب، قائد كتيبة زيتون التابعة للحركة في مدينة غزة ومنزل أحمد عبد العال في رفح، المسؤول عن الملف الاستخباراتي العسكري لحماس".

وزعم أنه بالإضافة إلى ذلك، "تم استهداف عشرات مواقع إنتاج وتخزين الأسلحة في تل الهوا، في شيخ عمدان وفي مدينة غزة، خلايا مطلقي قذائف مضادة للدروع ووحدات هجومية لأنظمة السايبر".

كما أشار أدرعي إلى أنه "خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، تم استهداف والقضاء على حوالي 40 من منصات الصواريخ وأيضًا عشرات الخلايا من مطليقيها".

إسرائيل ترصد 120 صاروخًا من غزة

وفي سياق متصل، رصد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 120 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة خلال ساعات الليل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "منذ الساعة السابعة مساء وحتى السابعة صباحًا (بالتوقيت المحلي) أُطلق نحو 120 صاروخًا من قطاع غزة نحو إسرائيل".

وأضاف: "سقط 11 منها داخل غزة بينما اعترضت القبة الحديدية العديد منها".

وقال مراسل "العربي": إن الاحتلال الإسرائيلي لا يُحدد في بياناته عدد الصواريخ التي يعترضها، وذلك ليغطي على خرق الصورايخ لهذه المنظومة الذي يدّعي الاحتلال أن باستطاعتها اعتراض 85% من الصواريخ التي تطلق على مناطقه".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار أطلقت خلال ساعات الليل في مدن تل أبيب وريشون لتسيون ويهود وغان يافنيه وعدد من البلدات وسط إسرائيل.

وأشارت أيضًا إلى أن صافرات الإنذار أطلقت في بئر السبع وغلاف قطاع غزة جنوبًا.

بدورها، قالت منظمة "نجمة داود الحمراء" في تغريدة عبر "تويتر": إن "10 إسرائيليين أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة هروبهم أثناء سقوط الصواريخ في وسط البلاد".

ومنذ الإثنين، تشن إسرائيل عدوانًا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء، بينهم 41 طفلًا، و23 سيدة، و1100 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 15 فلسطينيًا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلًا من أصحابه.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

سياسة - المغرب
منذ 28 دقائق
حاول عدد من المواطنين في المغرب الاحتجاج على زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي (غيتي)
حاول عدد من المواطنين في المغرب الاحتجاج على زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي (غيتي)
شارك
Share

كان المغرب قد استأنف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل أواخر العام الماضي، في إطار اتفاق ثلاثي تعترف بموجبه الولايات المتحدة بسيادة المملكة على إقليم الصحراء.

سياسة - لبنان
منذ 2 ساعات
أمير قطر يستقبل الرئيس اللبناني في الديوان الأميري (غيتي)
أمير قطر يستقبل الرئيس اللبناني في الديوان الأميري (غيتي)
شارك
Share

بحث أمير قطر مع الرئيس اللبناني في الديوان الأميري القطري في الدوحة، تطورات الأوضاع في لبنان إضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

سياسة - العالم
منذ 2 ساعات
تجددت الاشتباكات الحدودية بين الجيشين السوداني والإثيوبي بعد توقف لأكثر من شهرين (غيتي)
تجددت الاشتباكات الحدودية بين الجيشين السوداني والإثيوبي بعد توقف لأكثر من شهرين (غيتي)
شارك
Share

توجّه قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، في زيارة تفقدية إلى منطقة الفشقة الحدودية مع إثيوبيا، وذلك وسط عودة التوتر للمنطقة.

Close