الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مقتل 3 أطفال بانفجار عبوة ناسفة شمالي العراق

مقتل 3 أطفال بانفجار عبوة ناسفة شمالي العراق

Changed

العراق
لا يزال تنظيم الدولة يحتفظ بخلايا نائمة في العراق (أرشيف - غيتي)
انفجرت عبوة ناسفة في مجموعة من الأطفال في قرية المالحة شمال شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ما أدى لمقتل ثلاثة وإصابة آخرَين بجروح خطيرة.

قُتل 3 أطفال وأصيب اثنان بجروح خطيرة، الأحد، بانفجار عبوة ناسفة يرجح أنها من مخلفات "تنظيم الدولة"، في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، وفق مصدر أمني.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن النقيب سمير الشهابي قوله: إن "عبوة ناسفة انفجرت في مجموعة من الأطفال (لم تتضح أعمارهم) في قرية المالحة شمال شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

وأضاف الشهابي أن "3 أطفال قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة جراء الانفجار"، مشيرًا إلى أن قوات الأمن طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه خشية احتمال وجود مواد متفجرة أخرى في المكان.

ورجّح الشهابي أن تكون العبوة من مخلفات "تنظيم الدولة" إبان سيطرته على المنطقة بين عامي 2014 و2017.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close