الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

تونس.. القضاء على خمسة "إرهابيين" في عملية أمنية غرب البلاد

تونس.. القضاء على خمسة "إرهابيين" في عملية أمنية غرب البلاد

Changed

على فترات متباعدة شهدت تونس منذ مايو 2011 عدّة هجمات إرهابية
العملية قامت بها قوات من الأمن والجيش في منطقة جبال الشعانبي الحدودية (صورة أرشيفية - غيتي)
أكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني أن عمليات التمشيط متواصلة في جبال الشعانبي التي تتخذ منها جماعات متطرفة مسلحة ملجأ لها.

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الإثنين القضاء على 5 عناصر إرهابية؛ في عملية قامت بها قوات من الأمن والجيش البري والجوي في منطقة جبال الشعانبي بمحافظة القصرين الحدودية مع الجزائر.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه "بناء على معطيات دقيقة، تمكّنت وحدات أمنيّة تابعة لوزارة الدّاخليّة ووحدات عسكريّة بريّة وجويّة تابعة لوزارة الدّفاع الوطني، حسب المعطيات الأوّليّة، من القضاء على خمسة عناصر إرهابية".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي قوله إن "العملية انطلقت فجر الإثنين ويجري تحديد هويات وانتماءات القتلى".

وأكد الجبابلي أن عمليات التمشيط متواصلة في جبال الشعانبي الحدودية مع الجزائر، التي تتخذ جماعات متطرفة مسلحة منها ملجأ، وتنفذ بين وقت وآخر عمليات تستهدف أمنيين وعسكريين.

وعلى فترات متباعدة شهدت تونس منذ مايو/ أيار 2011 عدّة هجمات إرهابية تصاعدت وتيرتها منذ 2013، وراح ضحيتها عشرات من عناصر الأمن والعسكريين والسياح.

وقبل ستة أعوام، قتل متشدّد ينتمي لتنظيم "الدولة الإسلامية" بالرصاص 39 أجنبيًا على شاطئ بمدينة سوسة الساحلية، مما دفع السياح للرحيل عن البلاد وألحق أضرارًا شديدة باقتصاد تونس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close