الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

العراق.. ضبط 5 صواريخ معدة للإطلاق في كركوك

العراق.. ضبط 5 صواريخ معدة للإطلاق في كركوك

Changed

صواريخ معدة للإطلاق في محافظة كركوك.
صواريخ معدة للإطلاق في محافظة كركوك (تويتر)
ضبطت القوات العراقية 5 صواريخ جاهزة للإطلاق من نوع غراد مع منصّات الإطلاق التابعة لها شمالي كركوك، من دون الإشارة إلى هدفها.

أعلنت السلطات العراقية، الإثنين، ضبط 5 صواريخ معدة للإطلاق في محافظة كركوك شمالي البلاد، فيما جرى توقيف خلية إرهابية من 6 عناصر في المحافظة.

وقالت "خلية الإعلام الأمني" التابعة لوزارة الدفاع، في بيان: "بناء على معلومات استخبارية، تمّ ضبط 5 صواريخ جاهزة للإطلاق من نوع غراد مع منصّات الإطلاق التابعة لها في قرية إحصار في محافظة كوبري شمالي محافظة كركوك"، من دون الإشارة إلى هدفها.

وأضافت: "تم التعامل معها من قبل خبراء المتفجرات".

وفي بيان آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني إلقاء القبض على خلية إرهابية مكوّنة من 6 عناصر خلال عملية أمنية في كركوك.

وذكر البيان أن الخلية مكوّنة من 6 عناصر ينشط عملهم في كركوك ومطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب"، مشيرة إلى أن الإرهابيين اعترفوا بالاشتراك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين.

وينشط مسلحو "تنظيم الدولة" في مناطق كوبري التي تُعتبر الحد الفاصل بين الجيش العراقي وقوات "البيشمركة" التابعة لإقليم كردستان شمالي البلاد.

والاثنين الماضي، أُصيب 3 عناصر من الشرطة العراقية بجروح إثر هجوم مسلح استهدف حاجزًا أمنيًا في محافظة كركوك شمالي البلاد.

ومطلع مايو/ أيار الجاري، قُتل 6 عناصر من البيشمركة في هجوم عنيف شنّه مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" في المحافظة.

وخلال الأشهر الأخيرة، ارتفعت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "التنظيم" على مواقع للجيش العراقي والبيشمركة في كركوك ونينوى وصلاح الدين وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت"؛ وهو ما دفع أربيل إلى إرسال نحو 2000 مقاتلًا تحسبًا لهجمات يشنّها التنظيم على المواقع التي لا تتمركز فيها قوات عراقية.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تُقدّر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشنّ هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close