الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

أمير الكويت يؤكد لاشتية أولوية قضية فلسطين بالنسبة لبلاده

أمير الكويت يؤكد لاشتية أولوية قضية فلسطين بالنسبة لبلاده

Changed

زيارة رسمية لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية إلى الكويت
زيارة رسمية لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى الكويت (كونا)
عبّر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن موقف بلاده الثابت والمساند للقضية الفلسطينية العادلة.

أكّد أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية "كانت وما زالت قضية دولة الكويت الأولى"، وذلك خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية والوفد المرافق له في "قصر بيان" بمحافظة حولي (جنوب العاصمة)، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا". 

وأمس الإثنين، بدأ رئيس الوزراء الفلسطيني زيارة لم تحدد مدتها، حيث استقبله والوفد المرافق له، في مطار الكويت نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

الكويت تساند القضية الفلسطينية

وأعرب أمير الكويت خلال اللقاء عن "موقف بلاده الثابت والمساند للقضية الفلسطينية العادلة، بحسب الوكالة الكويتية. كما جدّد التأكيد على أن "القضية الفلسطينية كانت ولا تزال قضية دولة الكويت الأولى، وذات مكانة مركزية في عالمنا العربي والإسلامي".

وشدّد الصباح على "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق سعيًا لتحقيق ما يتطلع إليه من إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

من جانبه، عبّر اشتية عن بالغ شكره واعتزازه لأمير الكويت، مقدرًا "جهود دولة الكويت قيادة وشعبًا ودعمها اللامحدود للقضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني"، بحسب الوكالة الكويتية.

ولاحقًا، بحث اشتية مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في قصر بيان، "القضايا الإقليمية ورغبة البلدين في تعزيز التشاور المستمر والتنسيق الدائم، دعمًا للجهود الدبلوماسية المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

 البرلمان يدعم صمود الشعب الفلسطيني

‏‎من جهة أخرى، عقد اشتية مباحثات مع رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق علي الغانم، وبحثا آخر التطورات والمستجدات في الأراضي الفلسطينية، وفق تدوينة نشرها الغانم عبر حسابه الخاص على "فيسبوك".

وقال الغانم، إن "صمود الشعب الفلسطيني وتكاتف أبنائه ساهم في فضح ممارسات الاحتلال أمام الرأي العالمي أجمع".  وأكّد على "الموقف البرلماني الكويتي الصلب في دعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته"، لافتًا إلى أن "هذا الموقف البرلماني الشعبي هو امتداد لموقف الكويت الرسمي المبدئي من القضية الفلسطينية".

وتأتي زيارة اشتية للكويت، ضمن جولة تشمل عدة دول خليجية؛ لبحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ولاسيما بعد أن شهد قطاع غزة عدوانًا إسرائيليًا استمر 11 يومًا وانتهى في 21 مايو/ أيار المنصرم، عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل.

المصادر:
الأناضول، كونا

شارك القصة

تابع القراءة
Close