الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الحرب على "داعش".. مقتل 8 من مسلحي التنظيم في العراق

الحرب على "داعش".. مقتل 8 من مسلحي التنظيم في العراق

Changed

قوات البيشمركة تشن هجومًا على "داعش" بمساندة قوات التحالف الدولي (أرشيف - غيتي)
أعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد (أرشيف - غيتي)
ساندت قوات التحالف الدولي قوات البيشمركة بهجومها على تنظيم "داعش" فجر اليوم الأربعاء؛ وهو ما أدى إلى تدمير عدة مخابئ تعود للتنظيم.

لقي 8 مسلحين من تنظيم "داعش" مصرعهم فجر اليوم الأربعاء، في عملية عسكرية مفاجئة شنتها قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان شمالي العراق، بمساندة قوات التحالف الدولي.

وأكّد الضابط في شرطة محافظة صلاح الدين، سمير الشهابي: "قوات البيشمركة شنت عملية عسكرية مباغتة فجر اليوم بإسناد مروحيات وطائرات مقاتلة للتحالف الدولي ضد أهداف لتنظيم داعش شرقي قضاء طوزخورماتو في المحافظة"، بحسب "الأناضول".

وقصفت طائرات ومروحيات التحالف الدولي أهداف التنظيم ما أدى إلى تدمير عدة مخابئ عائدة له، بينما قامت قوات البيشمركة بتمشيط الأرض، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين في التنظيم، وفقًا للمصدر نفسه.

وبحسب الشهابي، فقد شملت العملية العسكرية "مناطق شرقي قضاء طوزخورماتو وبالتحديد في المناطق الوعرة المحيطة بقرية داودة الواقعة على حدود قضاء داقوق في محافظة كركوك المجاورة".

كما أفاد بأن "مسلحي داعش كانوا ينشطون في المنطقة باعتبارها كانت إحدى الفراغات الأمنية بين البشمركة والجيش العراقي".

وأوضح أنّ هذه العملية جاءت بعد تشكيل البيشمركة والجيش 4 مراكز تنسيق الشهر الفائت.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد أعلنت الأربعاء الماضي، تشكيل 4 مراكز تنسيق مشتركة مع الجيش العراقي لمحاربة التنظيم في المناطق التي تتضمن فراغات أمنية.

وتمتد هذه الفراغات من الحدود السورية شمالاً عند محافظة نينوى، مرورًا بمحافظة صلاح الدين وكركوك وصولاً إلى ديالى على حدود إيران.

ولم تصدر السلطات العراقية بيانًا بشأن العملية العسكرية حتى الآن.

يُذكر أنّ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي مقتل زعيم تنظيم "الدولة" في العراق أبو ياسر العيساوي.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close