الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

الكاظمي لقادة الجيش: رسخوا في العسكريين عقيدة الولاء للوطن

الكاظمي لقادة الجيش: رسخوا في العسكريين عقيدة الولاء للوطن

Changed

جدد الكاظمي توجيهاته إلى الوزارات والقيادات الأمنية بـ "تكثيفها الجهود" من أجل توفير بيئة آمنة للعملية الإنتخابية
جدد الكاظمي توجيهاته إلى الوزارات والقيادات الأمنية بـ"تكثيفها الجهود" من أجل توفير بيئة آمنة للعملية الانتخابية (غيتي)
شدّد رئيس الوزراء العراقي على ضرورة الاهتمام بأرزاق المنتسبين في الجيش، وتوفير الوجبات الغذائية النموذجية لهم، وتأمين الدعم الكامل للأجهزة الأمنية.

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، أن القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء قيمة الولاء للوطن بين المؤسسات الأمنية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، الذي يضم وزيري الدفاع والداخلية وكبار قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية، وفق بيان صادر عن مكتب الكاظمي.

وأوضح الكاظمي أنّ "القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء رمزية الدولة والولاء لها، رغم وجود تراكمات كبيرة وأخطاء عديدة تركت آثارًا اجتماعية ونفسية".

وشّدد على "أهمية العمل على ترسيخ عقيدة الولاء للوطن لدى منتسبي القوات الأمنية، ورفع روح الانضباط العالي أثناء أداء الواجبات"، حسب البيان.

وجدّد الكاظمي توجيهاته إلى الوزارات والقيادات الأمنية بـ"تكثيفها الجهود" من أجل توفير بيئة آمنة للعملية الانتخابية، مع أهمية التحلّي بالحكمة في التعامل مع المستجدات والتأكيد على عدم السماح بالتجاوزات"

وبيّن أنّ "فرص النجاح موجودة لأجل بلدنا ولصالح أبناء شعبنا" حيث ينتظر العراق إجراء انتخابات عامة مبكرة في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

كما وجه الكاظمي أيضًا "بضرورة الاهتمام بأرزاق المنتسبين في الجيش العراقي، وتوفير الوجبات الغذائية النموذجية لهم، وقد تقرر تشكيل لجنة مشتركة لمراقبة توزيع هذه الأرزاق ومراجعة الإجراءات المتخذة سابقًا".

وشدد على "ضرورة الدعم الكامل للأجهزة الأمنية، لا سيما ما يتعلق بتوفير الدعم المالي لتنفيذ مهامها".

وتأتي دعوة الكاظمي لقادة قواته بترسيخ ولاء المنتسبين للوطن، بعد الأزمة الأخيرة مع فصائل "الحشد الشعبي"، وهي جزء من القوات المسلحة، وذلك على خلفيّة توقيف أحد قياديّيها وما أثاره من تداعيات.

ففي 27 مايو/ أيار الماضي، حاصرت فصائل ضمن "الحشد الشعبي"، مواقع عديدة في "المنطقة الخضراء" شديدة التحصين، بينها منزل الكاظمي، ومبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، رفضًا لاعتقال قيادي في الحشد.

وأجبر اقتحام المسلحين لـ"المنطقة الخضراء" السلطات على إطلاق سراح قائد عمليات "الحشد الشعبي" في الأنبار (غرب)، قاسم مصلح، الذي اعتُقل بتهمة "اغتيال الناشطين".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close