الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"من السابق لأوانه الجزم".. هل يترشح ماكرون لولاية ثانية؟

"من السابق لأوانه الجزم".. هل يترشح ماكرون لولاية ثانية؟

Changed

أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أنّه سيضطر لاتخاذ قرارات بعضها يتعلق بالنهوض وأخرى صعبة لكي تكون السنة الأخيرة من ولايته الخماسية مفيدة (غيتي- أرشيف)
أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أنّه سيضطر لاتخاذ قرارات بعضها يتعلق بالنهوض وأخرى صعبة لكي تكون السنة الأخيرة من ولايته الخماسية مفيدة (أرشيف - غيتي)
قال ماكرون ردًا على سؤال عن ترشحه المحتمل لولاية ثانية العام المقبل: "من السابق لأوانه الجزم"، مؤكدًا عزمه على "معالجة الأمور حتى النهاية".

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس أن مسألة ترشحه في عام 2022 سابقة لأوانها، مشددًا في المقابل على أنه سيضطر إلى اتخاذ "قرارات صعبة" للخروج من أزمة كوفيد-19.

وقال ماكرون خلال زيارة لجنوب غرب فرنسا ردًا على سؤال عن ترشحه المحتمل لولاية ثانية العام المقبل: "من السابق لأوانه الجزم"، مؤكدًا عزمه على "معالجة الأمور حتى النهاية".

وأضاف: "سأضطر لاتخاذ قرارات بعضها يتعلق بالنهوض وأخرى صعبة" لكي تكون السنة الأخيرة من ولايتي الخماسية مفيدة".

واستعرض مواضيع الساعة من الشباب إلى البيئة فالتلقيح، مجيبًا على أسئلة ثلاثين متقاعدًا تجمعوا في قاعة حفلات في بلدة سياحية تضم 1700 نسمة.

وردّ ماكرون على انتقادات بعض المعارضين الذين يأخذون عليه دخوله في "عقلية الاقتراع" مع اقتراب الانتخابات الإقليمية في 20 و27 يونيو/ حزيران وقبل أقل من عام على الانتخابات الرئاسية، حيث قال: "إنّه يجب جس نبض البلاد حتى لو لم نكن في خضم الحملة الانتخابية".

كذلك دعا الشباب خصوصًا لأن "يتوخوا الحذر، وألا تكون لديهم رؤية كارثية للأمور. فمعنويات بلد رهن بطريقة النظر إلى الأمور".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close