الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"ماراثون القدس".. فعالية توعوية حول قضيتي حيّي الشيخ جرّاح وسلوان

"ماراثون القدس".. فعالية توعوية حول قضيتي حيّي الشيخ جرّاح وسلوان

Changed

أفاد مراسل "العربي" أن الماراثون ليس "رياضيًا"، بل "توعويًا" للإضاءة على قضيتي حي الشيخ جرّاح وحي بطن الهوا في سلوان.

تتواصل الفعاليات التضامنية مع العائلات المُهدّدة بالإجلاء من منازلها في حي الشيخ جرّاح وحي سلوان في القدس المحتلة، حيث من المقرّر أن تُقام اليوم الجمعة المزيد من هذه الفعاليات.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قمعت عدة مظاهرات شارك فيها فلسطينيون وناشطون أجانب وإسرائيليون في حي الشيخ جرّاح، واعتدت على بعضهم بالضرب.

ويتجمّع عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب على مداخل الحي المغلق منذ السادس عشر من مايو/ أيار الماضي، مردّدين الشعارات المتضامنة مع سكانه، ورافعين الأعلام الفلسطينية.

ماراثون القدس

وأفاد مراسل "العربي" في القدس المحتلة بأن هناك دعوات اليوم الجمعة لإقامة فعاليات في حي الشيخ جرّاح وحي سلوان تحت مسمّى "ماراثون القدس".

وشرح أن الماراثون ليس "رياضيًا"، بل "توعويًا" للإضاءة على قضيتي حي الشيخ جرّاح وحي بطن الهوا في سلوان.

وأضاف أن المنظّمين للفعاليات ربطوا القضيتين ببعضهما من خلال إطلاق  فعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي، والنشر بعدة لغات، والآن هناك فعاليات مشتركة بين الحيَّين اللذَين لا يبعدان كثيرًا عن بعضيهما.

وسيُشارك في الماراثون متضامنون من القدس وفلسطينيون من داخل الخط الأخضر سيصلون بالحافلات إلى حي الشيخ جرّاح.

أما في بلدة سلوان، فأوضح مراسل "العربي" أن الأهالي نصبوا خيمة للاعتصام، وهم يقيمون نشاطات أسبوعية، ويعملون على تدويل قضيتهم.

 وأوضح أنه في حال استمرّت حكومة الاحتلال بتنفيذ مخطّطها لإجلاء الفلسطينيين من منازلهم في الحيَّين وهدم حيَّي البستان وياصول، فإن قرابة 8 آلاف فلسطيني مهدّدون بفقدان منازلهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close