الجمعة 29 مارس / مارس 2024

أثار اعتقاله فوضى بالعراق.. إطلاق سراح القيادي في "الحشد الشعبي" قاسم مصلح

أثار اعتقاله فوضى بالعراق.. إطلاق سراح القيادي في "الحشد الشعبي" قاسم مصلح

Changed

اعتقلت قوات خاصة عراقية قاسم مصلح بتهمة "الإرهاب"
اعتقلت قوات خاصة عراقية قاسم مصلح بتهمة "الإرهاب" (مواقع التواصل)
أفادت مواقع عراقية محلية بأنه "تم إطلاق سراح قائد عمليات الأنبار (غرب) للحشد الشعبي قاسم مصلح بناءً على قرار القضاء لعدم كفاية الأدلة".

أُطلق سراح القيادي في "الحشد الشعبي" قاسم مصلح المتهم بالإرهاب، الإثنين، بناءً على قرار اتخذه القضاء لعدم كفاية الأدلة، حسب ما أعلنت وسائل إعلام عراقية محلية.

وأفادت مواقع عراقية محلية بأنه "تم إطلاق سراح قائد عمليات الأنبار (غرب) للحشد الشعبي قاسم مصلح بناءً على قرار القضاء لعدم كفاية الأدلة".

وأضافت المواقع أن "مصلح سيلتقي في وقت لاحق اليوم قادة الحشد الشعبي ببغداد لتهنئته على إطلاق سراحه".

اعتقال قاسم مصلح

وفي 27 مايو/أيار المنصرم، اعتقلت قوات خاصة عراقية قاسم مصلح بتهمة "الإرهاب"، وهو ما أثار غضب فصائل في "الحشد"، التي حاصرت عدة مواقع بينها منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ومبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء في المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط بغداد.

وجاء هذا التحرك للضغط على الحكومة لإطلاق سراح مصلح. وخضعت الحكومة للضغوط وقامت بتسليمه لفصائل "الحشد الشعبي".

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن مصلح كان موجودًا في منزل رئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض، حيث جرى التحقيق معه من قبل لجنة مشتركة من أمن الحشد وقيادة العمليات المشتركة في الجيش.

يُذكَر أن قاسم كريم محمود مصلح، هو قائد سابق للواء "علي الأكبر"، التابع لحشد العتبات الذي تديره مرجعية النجف مباشرة، وقبلها كان قائدًا لقوات "حفظ النظام" التابعة للعتبة الحسينية في كربلاء، وهو من أهالي كربلاء، وسكنت عائلته المحافظة منذ عشرات الأعوام.

و"الحشد الشعبي" مؤسسة تتبع القوات المسلحة، وترتبط مباشرة برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close