السبت 24 يوليو / يوليو 2021

سوريا.. مقتل عناصر من هيئة تحرير الشام في قصف مدفعي استهدف إدلب

سوريا.. مقتل عناصر من هيئة تحرير الشام في قصف مدفعي استهدف إدلب
الخميس 10 يونيو 2021

أفاد مراسل "العربي" في إدلب بمقتل عناصر من هيئة تحرير الشام في قصف مدفعي استهدف بلدة إبلين في جبل الزاوية، الواقعة في محافظة إدلب.

ومن بين القتلى المتحدث العسكري باسم هيئة تحرير الشام أبو خالد الشامي، وكذلك المنسق الإعلامي في الهيئة والذي يطلق على نفسه لقب "أبو مصعب".

وفي إدلب أيضًا، ذكرت وكالة الأناضول أن 6 مدنيين بينهم امرأة قُتِلوا وأصيب 13 آخرون؛ 3 منهم حالتهم حرجة، في هجوم شنّه النظام السوري.

إلى ذلك، أفاد مرصد الطيران التابع للمعارضة أن الطيران الحربي الروسي شنّ في ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس غارات جوية على قرى بليون وفطيرة وكفر عويد جنوبي إدلب.

وفي مايو/ أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

ورغم تفاهمات لاحقة تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار، إلا أن قوات النظام وداعميه واصلت هجماتها على المنطقة، قبل اتفاق 5 مارس/ آذار من العام الماضي، ليبدأ سريانه باليوم التالي.

ووفق الاتفاق تم إطلاق دوريات تركية وروسية، على امتداد طريق "إم 4" (يربط محافظتي حلب واللاذقية) بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، مع احتفاظ تركيا بحق الرد على هجمات النظام السوري.

ورغم أن الاتفاق حال دون إطلاق عملية عسكرية واسعة على المنطقة، إلا أن النظام السوري وحلفاءه واصلوا استهداف المنطقة بالقصف بشكل متفرّق بين الحين والآخر.

المصادر:
العربي والأناضول

شارك القصة

سياسة - فلسطين
منذ 2 دقائق
مئات الفلسطينيين يشيعون جثمان الفتى محمد التميمي
مئات الفلسطينيين يشيعون جثمان الفتى محمد التميمي (وكالة وفا)
شارك
Share

استشهد محمد التميمي الجمعة، متأثرًا بإصابته بالرصاص خلال تفريق جنود الاحتلال متظاهرين رافضين للاستيطان في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

سياسة - الأردن
منذ 15 دقائق
الحدود مع الأردن
أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه لم يتم العثور على أسلحة بحوزة المتسلّلين (أرشيف-غيتي)
شارك
Share

أوضح الجيش الإسرائيلي أن عناصره اعتقلت المشتبه بهم قرب مصانع البحر الميت، وبدورها أكدت الخارجية الأردنية أن الأشخاص الذين تسلّلوا عبر الحدود ليس بينهم أي مواطن أردني. 

Close