الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

في انفجارات هي "الأقوى منذ سنوات" في المدينة.. قتلى وجرحى في وسط مأرب

في انفجارات هي "الأقوى منذ سنوات" في المدينة.. قتلى وجرحى في وسط مأرب

Changed

انفجارات عنيفة تهز مدينة مأرب
وصف أحد سكان مأرب الانفجارات بأنها الأقوى منذ أربع سنوات (تويتر)
قال عبد السلام غالب، وهو من سكان مأرب إن "هذه أقوى انفجارات سمعناها في المدينة منذ أربع سنوات".

لاقى ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم في انفجارات هزت مدينة مأرب اليمنية، ووصفها وزير الإعلام بأنها ناجمة عن ضربات صاروخية وهجمات بطائرات مسيرة من جانب قوات جماعة الحوثي التي تحاول السيطرة على المحافظة الغنية بالغاز.

وكتب معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، على تويتر تغريدة تقول إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين مفخختين وأصابوا مسجدًا وسوقًا تجارية وإصلاحية للنساء إضافة إلى سيارات إسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

وقدر العدد الأولي للقتلى بثمانية أشخاص بينهم نساء وقال إن 27 شخصًا أصيبوا بجراح. وقال مصدران طبيان لوكالة "رويترز" إن المستشفى استقبل خمسة قتلى وأكثر من 15 جريحًا.

وقال عبد السلام غالب، وهو من سكان المدينة، لرويترز "هذه أقوى انفجارات سمعناها في مأرب منذ أربع سنوات".

ولقي 17 شخصًا على الأقل حتفهم في انفجار قرب محطة للوقود في مأرب أوائل الشهر الجاري. وقالت الحكومة إنه نجم عن قذيفة للحوثيين لكن الحركة قالت إنها قصفت معسكرًا للجيش فقط.

وقال الإرياني "هذا التصعيد الخطير (اليوم الخميس) يؤكد من جديد أن ميليشيا الحوثي الإرهابية لا تفقه لغة الحوار ولا تؤمن بالسلام"، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق السلام.

هجمات متكررة

ونقل التلفزيون السعودي عن التحالف السعودي الإماراتي قوله اليوم الخميس إنه دمر طائرة مسيرة للحوثيين أُطلقت في اتجاه جنوب السعودية في أحدث الهجمات المتكررة عبر الحدود.

وتضغط الأمم المتحدة، مدعومة من الولايات المتحدة، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار ولكي يوقف الحوثيون هجومهم على مأرب التي تستضيف زهاء مليون نازح.

كما أنها تحث التحالف على رفع القيود البحرية والجوية عن المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون الذين يقولون إنهم يقاتلون "نظامًا فاسدًا وعدوانًا أجنبيًا".

واليوم، أعلن التحالف بقيادة السعودية، تعليق أي هجمات قرب صنعاء ومدن أخرى لإيجاد أرضية سياسية لتسوية سلمية.

وتسبب الصراع في اليمن، الذي يُنظر له باعتباره حربًا بالوكالة بين السعودية وإيران، في أزمة إنسانية تقول الأمم المتحدة إنها الأكبر في العالم.

شارك القصة

تابع القراءة