السبت 20 أبريل / أبريل 2024

أوقع قتلى وجرحى.. استهداف شاحنة عسكرية في زنجبار اليمنية 

أوقع قتلى وجرحى.. استهداف شاحنة عسكرية في زنجبار اليمنية 

Changed

تتواصل الاشتباكات بين جماعة الحوثي والقوّات الموالية للحكومة في مأرب. وارتفع عدد القتلى إلى ثمانية إضافة إلى أكثر من 27 جريحًا، وفقًا لما نقله مراسل "العربي" عن مصادر طبية محلية.

انفجرت دراجة مفخخة استهدفت شاحنة تقل جنودًا في منطقة زنجبار عاصمة محافظة أبين الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي في اليمن، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود، بحسب مراسل "العربي".

تصعيد في مأرب

وفي سياق تطورات الميدان اليمني، تتواصل الاشتباكات بين جماعة الحوثي والقوّات الموالية للحكومة في مأرب. وارتفع عدد القتلى إلى ثمانية إضافة إلى أكثر من 27 جريحًا، وفقًا لما نقله المراسل عن مصادر طبية محلية.

وتحاول جماعة الحوثي الوصول إلى مركز محافظة مأرب الحيوية بأية وسيلة، فيما أغار التحالف السعودي الإماراتي في الساعات الماضية على مديرية الضاهر بمحافظة صعدة. وكان قد استهدف مديرية كيتاث التابعة لمحافظة صعدة بأكثر من 22 غارة.

واتهمت الجماعة القوّات البرية السعودية بجرح مواطن واستهداف مناطق مأهولة بالسكان بقصف مدفعي. 

ولم تعلّق الجماعة، على اتهامها من قبل الحكومة بالوقوف وراء الانفجار الكبير وسط مأرب أمس. واعتبرت حكومة هادي أن هذا الاستهداف يقوّض عملية السلام في اليمن.

تعقيد مساعي السلام

وفي سياق منفصل، وتعليقًا على العقوبات الأميركية الجديدة التي طالت شخصيات وكيانات إيرانية لعلاقتها بجماعة الحوثي، صرّح القيادي محمد الحوثي بأن "أميركا تدّعي السلام ولكّنها تأتي بالحرب من خلال فرض العقوبات"، معتبرًا أنها تريد تعقيد الأمور أكثر في اليمن.  

ويتزامن ذلك مع تواصل المشاورات مع الوفد العماني. وفيما يشير البعض إلى انفراجات محتملة بعد أسبوع على انطلاق مبادرة مسقط، ينقل مراسل "العربي" عن مراقبين، أن التصعيد الميداني قد يصعّب الوضع ويرخي بثقله على مساعي السلام. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close