الجمعة 29 مارس / مارس 2024

مقتل مدني وإصابة آخرين.. قوات النظام السوري تقصف ريف إدلب

مقتل مدني وإصابة آخرين.. قوات النظام السوري تقصف ريف إدلب

Changed

سوريا
من آثار قصف قوات النظام السوري لريف إدلب اليوم (غيتي)
في مايو/ أيار 2017 أعلنت تركيا وروسيا وإيران التوصل إلى اتفاق ينص على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

أفاد مراسل "العربي" اليوم السبت عن مقتل وإصابة عدة أشخاص في قصف لقوات النظام السوري استهدف قرية كفرلاتة بريف إدلب الجنوبي.

وواصلت قوات النظام والمجموعات المدعومة من إيران قصف تجمعات سكنية في قرى كفرلاتة، وبينين، وكفرعويد، وفليفيل، وسفوهين، ودير سنبل، ومرعيان، ومغارة في محافظة إدلب.

وقال المسؤول الإعلامي للدفاع المدني في إدلب (الخوذ البيضاء) فراس خليفة: إن مدنيًا قتل في القصف على كفرلاتة فضلًا عن إصابة 10 آخرين.

وأوضح أن من بين المصابين طفلان وشخص في حالة خطرة، وأن الجرحى نقلوا إلى المراكز الصحية.

وكانت قوات النظام السوري والمجموعات المدعومة من إيران قد نفذت أول من أمس الخميس هجومًا على قرية إبلين بمنطقة خفض التصعيد في إدلب، أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 13 آخرين.

وأكد مراسل "العربي" مقتل عناصر من هيئة تحرير الشام في قصف مدفعي استهدف البلدة في جبل الزاوية، ومن بينهم المتحدث باسم هيئة تحرير الشام أبو خالد الشامي، بالإضافة للمنسق الإعلامي في الهيئة، الذي يطلق على نفسه لقب "أبو مصعب".

وفي مايو/ أيار 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران، التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري، إلا أن قوات النظام وداعميه تهاجم المنطقة بين الحين والآخر، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 5 مارس/ آذار من العام الماضي.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close