الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

اعتداءات إسرائيلية متواصلة.. شهيدة برصاص الاحتلال شمالي القدس

اعتداءات إسرائيلية متواصلة.. شهيدة برصاص الاحتلال شمالي القدس

Changed

زعمت الشرطة الإسرائيلية في بيان أنّ السيّدة الفلسطينية (لم تُعرَف هويتها) كانت "تحمل سكّينًا" (الأناضول)
زعمت الشرطة الإسرائيلية في بيان أنّ السيّدة الفلسطينية (لم تُعرَف هويتها) كانت "تحمل سكّينًا" (الأناضول)
أظهرت مقاطع فيديو الشابة الفلسطينية ملقاة على الأرض دون حراك، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليها بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

استشهدت سيّدة فلسطينية السبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز قلنديا العسكري شمالي مدينة القدس المحتلة، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وأفاد شهود عيان بأن الاحتلال أطلق النار على فتاة وأصابها بجروح وتركها ملقاة على الأرض، وأغلق الحاجز بالكامل ومنع مرور المركبات والمارة؛ ما تسبب بأزمة سير.

وأظهرت مقاطع فيديو من المكان، الشابة الفلسطينية ملقاة على الأرض دون حراك، فيما منع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليها.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية في بيان أنّ السيّدة (لم تُعرَف هويتها) كانت "تحمل سكّينًا"، مشيرة إلى أنّ حارس الحاجز أطلق النار باتجاهها.

الاعتداء على الأطفال

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، أصيب طفلان فلسطينيان بحروق في الوجه بعد قيام مستوطن برشهما بغاز الفلفل الحارق، قرب مفرق "جورة العناب" بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان: إنّ مستوطنًا اعتدى على مركبات المقدسيين المارة عبر الشارع، ورشها بغاز الفلفل متعمدًا، مضيفين أن طفلين شقيقين أصيبا أثناء توقفهما في المركبة مع والدهما قرب مفرق جورة العناب، قبل أن يلوذ المستوطن بالفرار.

الاعتقالات مستمرة

وفي إطار حملة الاعتقالات المستمرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت خمسة فلسطينيين من القدس والخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بينهم القيادي في "حماس" نبيل النتشة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت الأسيرين المحررين فراس وائل أبو شرخ، ومحمود شبانة التميمي، عقب تفتيش منزليهما.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال داهمت منزل الشيخ والداعية أبو شرخ وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد سلهب (20 عامًا) من البلدة القديمة في مدينة القدس، بعد دهم وتفتيش منزله.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميًا اقتحامات قوات الاحتلال يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها وإرهاب ساكنيها، ولا سيما من النساء والأطفال.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close