الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"ختامها شاي".. بايدن ينهي مشاركته في قمة السبع بزيارة الملكة إليزابيث

"ختامها شاي".. بايدن ينهي مشاركته في قمة السبع بزيارة الملكة إليزابيث

Changed

جو بايدن
التقت الملكة إليزابيث مع بايدن وزوجته مساء الجمعة الماضي عندما أقامت حفل استقبال لقادة مجموعة السبع الذين يعقدون اجتماعاتهم في الطرف الجنوبي الغربي من إنكلترا (غيتي)
ستستقبل ملكة بريطانيا جو بايدن وزوجته جيل في باحة قلعة وندسور اليوم الأحد لاحتساء الشاي في اختتام زيارة الرئيس الأميركي للبلاد.

سيحتسي الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل الشاي مع الملكة البريطانية إليزابيث في قلعة وندسور اليوم الأحد في نهاية قمة مجموعة السبع، فيما يختتم الرئيس الأميركي زيارة بريطانيا في أول جولة دولية منذ توليه منصبه.

وتستقبل ملكة بريطانيا البالغة 95 عامًا بايدن وزوجته في باحة القلعة؛ منزل العائلة المالكة منذ ما يقرب من ألف عام، حيث قضت معظم وقتها منذ تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقال قصر بكنغهام: إن حرس الشرف سيقوم بإلقاء التحية الملكية على الزائرين، وسيتم عزف النشيد الوطني الأميركي.

والتقت الملكة بالفعل مع بايدن وزوجته خلال زيارتهما لبريطانيا، عندما أقامت حفل استقبال لقادة مجموعة السبع وزوجاتهم، مساء الجمعة في كورنوال على الطرف الجنوبي الغربي من إنكلترا، حيث عقدت القمة.

وقالت جيل بايدن بعد وصولها إلى بريطانيا يوم الخميس الماضي: "أتطلع أنا وجو للقاء الملكة، هذا جزء مثير من زيارتنا".

ورغم رحيل الأمير فيليب زوج الملكة عن عمر 99 عامًا في أبريل/ نيسان الفائت بعد زواج دام لأكثر من 70 عامًا، فقد أظهرت الملكة عزمها على الاستمرار في مهامها الرسمية خلال قمة مجموعة السبع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close