الخميس 28 مارس / مارس 2024

تخوفًا من الرد على "مسيرة الأعلام".. الجيش الإسرائيلي يعزّز القبة الحديدية  

تخوفًا من الرد على "مسيرة الأعلام".. الجيش الإسرائيلي يعزّز القبة الحديدية  

Changed

إسرائيل
كلفت منظومة صواريخ "القبة الحديدية" إسرائيل الملايين من الدولارات (غيتي)
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش"كثف من نشر البطاريات اليوم خوفًا من إطلاق صواريخ حماس".

كثّف الجيش الإسرائيلي، الإثنين، من عملية نشر بطاريات القبة الحديدية، تحسبًا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة، على خلفية تنظيم مستوطنين يهود مسيرة "استفزازية" حول المسجد الأقصى، غدا الثلاثاء.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الجديد عومر بار ليف، صادق مساء اليوم الإثنين، على القيام بـ"مسيرة الأعلام" الإسرائيلية غدًا الثلاثاء، في القدس، وعليه تقرّر تعزيز منظومة "القبة الحديدية"، تحسبًا لإقدام المقاومة الفلسطينية على الردّ بصواريخ على الأراضي المحتلة.

وقالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية إن الجيش "كثف من نشر البطاريات اليوم خوفًا من إطلاق صواريخ حماس"، دون مزيد من التفاصيل.

تحذير فلسطيني من "مسيرة الأعلام"

وحذّرت فصائل فلسطينية اليوم الإثنين من مسيرة "الأعلام الاستفزازية" المزمع إقامتها في القدس المحتلة، ودعت الفلسطينيين للنفير العام وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، لمواجهة أي مساس بالمقدسات.

والمسيرة أو "رقصة الأعلام" هي الجزء الذي يرقص فيه المشاركون في المسيرة حاملين أعلام إسرائيل، وهو ما يُفترض بحسب المسار المحدد أن يحدث في باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة للقدس.

نتنياهو يتقصّد استفزاز الفلسطينيين

وكانت الشرطة الإسرائيلية عززت اليوم قواتها في القدس ومحيط البلدة القديمة، استعدادًا لـ "مسيرة الأعلام".

ورفضت شرطة الاحتلال في وقت سابق من هذا الشهر طلب منظمات اليمين الإسرائيلية تنظيم المسيرة الخميس الماضي، لكن تحت ضغط رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو تمت الموافقة على تنظيمها الثلاثاء.

المصادر:
الأناضول، العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close