الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

بعد أيام من الهدوء.. عودة المعارك على أكثر من جبهة باليمن

بعد أيام من الهدوء.. عودة المعارك على أكثر من جبهة باليمن

Changed

أكدت مصادر في الجيش اليمني تحقيق تقدم ميداني حقيقي على جبهة صرواح في مأرب، أسفر عن مقتل قياديين بجماعة الحوثي.

مع تعثر المفاوضات بشأن وقف الحرب في اليمن، تستمر المعارك بلا هوادة، دون أن يتمكن أي من الطرفين (الجيش اليمني والحوثيين) من تحقيق تغيير حقيقي على خريطة السيطرة الميدانية.

ففي الضالع جنوبي البلاد اندلعت مواجهات عنيفة، وذلك عقب عملية تبادل أسرى بين الطرفين، أفرج خلالها كل طرف عن 6 أسرى.

وأكدت مصادر يمنية في الجيش اليمني تحقيق تقدم ميداني حقيقي على جبهة صرواح في مأرب، أسفر عن مقتل قياديين بجماعة الحوثي أبو ضيف الله الشرقي وحسن الصوفي.

أما في الجوف شمال شرقي البلاد، حيث تستمر هجمات الحوثيين على "معسكر الخنجر" الاستراتيجي، فيؤكد الجيش اليمني مقتل عدد آخر من قيادات الحوثيين.

بدوره أوضح مصعب القميري قائد ميداني في الجيش اليمني، أن عناصر الجيش اليمني تتصدى لهجمات الحوثيين المستمرة، مشيرًا إلى أن هدفهم هو العاصمة صنعاء.

من جانبها، ترد جماعة الحوثي بقصف صاروخي على الأحياء السكنية في مدينة مأرب، وتؤكد السلطات الصحية المحلية مقتل عشرة مدنيين بينهم أطفال وإصابة أكثر من 20 شخصًا بالقصف.

أما في مدينة مأرب، فتُنظم الوقفات الاحتجاجية للسكان والأهالي ضد ما وصفوه بانتهاكات للطفولة.

ويقول الصحافي اليمني مبين أبو عسير "إن جماعة الحوثي بدأت بقصف اليمنيين والأطفال والنساء، من ضمنهم الطفلة ليان التي أصبحت أيقونة الإنسانية، وغيرها الكثير من الأطفال الذين يتم استهدافهم بشكل ممنهج وعبثي"، مطالبًا المجتمع الدولي بـ"الضغط على الحوثيين وإدراجهم ضمن قوائم الإرهاب لارتكابهم جرائم شنيعة".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف السعودي الإماراتي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close