الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

خرق جديد.. طائرات إسرائيلية تقصف أهدافًا في قطاع غزة

خرق جديد.. طائرات إسرائيلية تقصف أهدافًا في قطاع غزة
الجمعة 18 يونيو 2021
مقاتلات إسرائيلية تشنّ غارات على مواقع في قطاع غزة المُحاصَر (مواقع فلسطينية)
مقاتلات إسرائيلية تشنّ غارات على مواقع في قطاع غزة المُحاصَر (مواقع فلسطينية)

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، سلسلة غارات على موقعين لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ المقاتلات قصفت بعدة صواريخ موقعًا للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة المُحاصَر.

كما قصفت المقاتلات، موقعًا آخر للمقاومة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

ولم يبلّغ في الحال عن وقوع إصابات من جرّاء هذه الغارات، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه شنّ ليل الخميس-الجمعة غارات جوّية على ما قال إنّها مواقع لحركة حماس في قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أنّ مقاتلاته الحربية أغارت على مواقع عسكرية تابعة لحماس في غزّة ردًّا على بالونات حارقة أطلقت في وقت سابق الخميس من القطاع المُحاصَر باتجاه إسرائيل

وطلب قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي من رئاسة الأركان "زيادة استعداد الجيش" لـ"سلسلة من السيناريوهات" من بينها "استئناف الأعمال الحربية" بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، في تحذير يأتي في وقت تبذل فيه مصر جهوداً حثيثة لتثبيت التهدئة التي توصّلت إليها بين الطرفين.

وفي وقت سابق الخميس، بعثت إسرائيل رسالة إلى حركة "حماس"، مفادها أنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضيها، فستكون هناك جولة عسكرية جديدة.

وذكرت قناة "13" الإسرائيلية الخاصة، أن الوفد الإسرائيلي، الموجود في القاهرة حاليًا، بعث الرسالة إلى "حماس" عبر الاستخبارات المصرية.

ووصل وفد من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إلى مصر، الخميس، حيث سيجري مباحثات في القاهرة حول تهدئة طويلة الأمد مع "حماس" في غزة.

وشنّت إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، استمر 11 يومًا، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، أسفر عن حالات استشهاد وجرح للآلاف من الفلسطينيين.

ورغم توصّل الطرفين إلى وقف "هشّ" لإطلاق النار، إلا أنّ خرقًا سُجّل هذا الأسبوع، حيث شنّ سلاح الجوّ التابع للجيش الإسرائيلي غارات جوية على موقعين لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ردًّا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع الفلسطيني المحاصر في اتّجاه دولة الاحتلال.

ووصفت حركة "حماس" تصعيد الاحتلال بـ"المحاولة الفاشلة" لوقف تضامن الشعب الفلسطيني مع أهل القدس المحتلة في وجه الاستفزازات المتواصلة، وللتغطية على حالة "الإرباك" التي يعيشها.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا في ساحة باب العامود بالقدس بعد الاعتداء عليه خلال وقفة احتجاجية نصرة للنبي محمد، وشهد باب العامود اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، إثر قيام عدد من المستوطنين بشتم النبي محمد ما دفع الشرطة لإخلاء الساحة.

ولفتت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال قمعت الوقفة، واعتدت على المشاركين ولاحقتهم في باب العامود وحي المصرارة وشارع السلطان سليمان القريب، مستخدمة العصي والهراوات، ومركبة المياه العادمة.

وكشفت أن من بين المعتقلين الشاب أسعد داري (24 عامًا) من سكان العيسوية، إضافة إلى الطفلين محمد وحمزة الصباح من مخيم شعفاط.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

سياسة - المغرب
منذ 3 دقائق
ينفذ سليمان الريسوني البالغ 49 عامًا إضرابًا متواصلاً عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله، مطالبًا بمحاكمته في حالة سراح (تويتر)
ينفذ سليمان الريسوني البالغ 49 عامًا إضرابًا متواصلاً عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله (تويتر)
شارك
Share

دخل الصحافي المغربي سليمان الريسوني الذي حكم عليه مؤخرًا بالسجن خمس سنوات في إضراب عن الطعام قبل 118 يومًا.

سياسة - تونس
منذ 9 دقائق
مسلسل الإقالات في تونس مستمر
مسلسل الإقالات في تونس مستمر (غيتي)
شارك
Share

أصدر قيس سعيّد أمرًا رئاسيًا يقضي بإنهاء تكليف السفير التونسي في واشنطن ووالي صفاقس، في وقت دعا اتحاد الشغل لحكومة مصغرة يقودها رئيس وزراء له خبرة.

سياسة - لبنان
منذ 21 دقائق
أشار الرئيس اللبناني ميشال عون إنه يبذل قصارى جهده لتذليل أي عقبة أمام تشكيل حكومة إنقاذ
أشار الرئيس اللبناني ميشال عون إلى أنه يبذل قصارى جهده لتذليل أي عقبة أمام تشكيل حكومة إنقاذ (حساب الرئاسة على تويتر)
شارك
Share

 أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون تأييده لتحقيق نزيه وجريء لمحاسبة المتسببن في انفجار مرفأ بيروت في الذكرى السنوية الأولى للانفجار الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص.

Close