الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

كوريا الشمالية.. كيم جونغ أون يجري تغييرات داخل الحزب الحاكم

كوريا الشمالية.. كيم جونغ أون يجري تغييرات داخل الحزب الحاكم

Changed

عين الزعيم الكوري أعضاء جددًا في المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم
عين الزعيم الكوري أعضاء جددًا في المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم (غيتي)
عبّر بعض أعضاء القيادة في الحزب عن "أسفهم لفشلهم في تحقيق التوقعات" بعدما أشار كيم إلى "مشاكل خطيرة" في أسلوب حياتهم، دون الخوض في تفاصيل.

شدّد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قواعد الانضباط في حزب العمال الحاكم وعين أعضاء جددًا في المكتب السياسي، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية اليوم السبت.

وعقدت اللجنة المركزية للحزب اجتماعًا موسعًا لليوم الرابع والأخير حيث استعرضت القضايا التنظيمية والأيديولوجية لجهازها القيادي المركزي.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بعض أعضاء القيادة عبروا عن "أسفهم لفشلهم في تحقيق التوقعات" بعدما أشار كيم إلى "مشاكل خطيرة" في أسلوب حياتهم، دون الخوض في تفاصيل.

وذكرت الوكالة أن المكتب السياسي للجنة المركزية انتخب أيضًا تاي هيونغ تشول، نائب رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى عضوًا جديدًا، وكذلك يو سانغ تشول المسؤول في لجنة التدقيق المركزية بالحزب عضوًا مناوبًا.

وكانت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، قد ذكرت في بداية يونيو/حزيران الجاري أن الحزب الحاكم في كوريا الشمالية عدّل قواعده لاستحداث منصب الرجل الثاني فعليًا في القيادة تحت زعامة كيم جونغ أون الذي يتطلع لإصلاح السياسات الداخلية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على شؤون كوريا الشمالية أن من سيتولى منصب "الأمين الأول" الجديد سيرأس الاجتماعات نيابة عن زعيم البلاد.

وعزز كيم جون أون سلطته خلال مؤتمر حزب العمال في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث تم انتخابه أمينًا عامًا للحزب، ليحمل لقبًا كان آخر من حمله والده الراحل كيم جونغ إل.

وخلال جلسات سابقة، دعا كيم إلى اتخاذ إجراءات لمعالجة الوضع الغذائي "الصعب" الناجم عن جائحة كوفيد-19، وأعاصير العام الماضي، وحث على الاستعداد للحوار أو المواجهة مع الولايات المتحدة في أول تعليق مباشر له على إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close