السبت 20 أبريل / أبريل 2024

ترجمةً لقمة بايدن وبوتين.. السفير الروسي يعود إلى واشنطن "بفكر متفائل"

ترجمةً لقمة بايدن وبوتين.. السفير الروسي يعود إلى واشنطن "بفكر متفائل"

Changed

اتفق الرئيسان الأميركي والروسي على عودة السفراء إلى واشنطن وموسكو (غيتي)
اتفق الرئيسان الأميركي والروسي على عودة السفراء إلى واشنطن وموسكو (غيتي)
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن السفير أناتولي أنتونوف قوله قبل أن يستقل طائرة للولايات المتحدة: "هناك الكثير من العمل لإنجازه. نعول على تحقيق تقدم".

ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن السفير الروسي إلى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف أبدى تفاؤله قبل العودة لواشنطن اليوم الأحد، وتوقع أن تكون اجتماعات مقرر عقدها مع زملائه الأميركيين خلال الأيام المقبلة بناءة.

ونقلت الوكالة عن أنتونوف قوله قبل أن يستقل طائرة للولايات المتحدة: "هناك الكثير من العمل لإنجازه"، مضيفًا: "نعوّل على تحقيق تقدم".

وأشار  إلى أنه سيعود بفكر متفائل وأن الاجتماعات ستبدأ غدًا الإثنين، وتستمر طوال الأسبوع.

وكانت موسكو قد استدعت أنتونوف للتشاور بعد أن قال بايدن في مارس/ آذار إنه يعتقد أن بوتين "قاتل". وعاد السفير الأميركي لدى روسيا إلى واشنطن فيما بعد للتشاور أيضًا.

واتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي جو بايدن على عودة السفيرين إلى البلدين وذك خلال محادثاتهما في جنيف يوم الأربعاء في أول قمة بينهما وصفاها بالعملية أكثر منها ودية.

وشكّلت القمة محاولة من كلا البلدين لوضع قواعد أساسية لتخفيف التوترات بعد اتهامات أميركية لروسيا بشنّ حرب إلكترونية ضدّ الولايات المتحدة؛ وما أعقبه من عقوبات بسبب تدخّل موسكو المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020، وما رافقه من طرد للدبلوماسيين بين البلدين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close