الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

لأول مرة منذ 2017.. قطر تتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد

لأول مرة منذ 2017.. قطر تتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد

Changed

السفير السعودي الجديد في الدوحة
وزير الخارجية القطري يتسلّم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في الدوحة (موقع وزارة الخارجية القطرية)
أكد وزير الخارجية القطري للسفير السعودي الجديد "تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات".

تسلّم وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الإثنين أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود.

يأتي ذلك عقب المصالحة الخليجية في قمة العلا في السعودية، في يناير/ كانون الثاني الماضي، التي أنهت فصول أسوأ أزمة شهدتها دول مجلس التعاون الخليجي ومصر مع قطر.

وتمنّى محمد بن عبد الرحمن آل ثاني للسفير الجديد "التوفيق والنجاح في أداء مهامه"، مؤكدًا "تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات".

العلاقات القطرية - السعودية

والأمير منصور بن خالد، هو أول سفير سعودي يعيَّن في الدوحة منذ عام 2017، الذي اندلعت فيه الأزمة الخليجية، التي انتهت في يناير الماضي بموجب اتفاق العُلا.

وشهدت العلاقات القطرية السعودية تطورًا كبيرًا منذ ذلك الحين، تخللتها لقاءات واتصالات وإعلانات متبادلة بالدعم والسعي لتعزيز العلاقات، بعد أكثر من 3 سنوات من المقاطعة.

وفي العاشر من مايو/ أيار الماضي، زار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السعودية للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بناء على دعوة من الملك السعودي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close