السبت 13 أبريل / أبريل 2024

حملة اعتقالات واسعة تشنها قوات الاحتلال في الضفة والقدس.. وإغلاق الطرق المؤدية إلى جبل صبيح

حملة اعتقالات واسعة تشنها قوات الاحتلال في الضفة والقدس.. وإغلاق الطرق المؤدية إلى جبل صبيح

Changed

اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب في سلوان بالقدس المحتلة واعتقلت عددًا من المواطنين
اقتحمت قوات الاحتلال حي الشيخ جرّاح المحاصر (أرشيف - غيتي)
الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في الضفة طالت ما يزيد عن 20 فلسطينيًا بينهم أسرى محررون، وتخلل الاقتحامات اعتداءات بالضرب واستهداف للمنازل بقنابل الغاز.

شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة المحتلّة، تركّزت في بلدتي نعلين غرب رام الله وبيت أمر شمال الخليل، وطالت ما يزيد عن 20 فلسطينيًا بينهم أسرى محرّرون.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة نعلين غرب رام الله واقتحمت عشرات المنازل، واستجوبت الأهالي واعتدت على عدد منهم واعتقلت 11 مواطنًا، أطلقت سراح 6 منهم بعد التحقيق لساعتين، بينما أبقت على اعتقال كلًا من محمد هارون الخواجا، وحسني جميل الخواجا، وزهدي فوزي الخواجا، وإسماعيل الشامصطي، ومحمد خالد دبوس.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت كلًا من: أسيد محمد عادي، ومحمود ياسر بريغيث، وكريم إبراهيم أبو مارية، وأحمد محمود زعاقيق، وعمرو إبراهيم صبارنة، وعمر عصام اخليل، وعمار يحيى زعاقيق، وقسم خالد العلامي، وجهاد هشام أبو مارية، بينما على حاجز الكونتنر اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مرشد الشوامرة من مدينة دورا.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن قوة خاصة من جيش الاحتلال اختطفت الأسير المحرّر محمود حاتم أبو علي، والشاب فادي سمارة أثناء وجودهم في شارع الناصرة شمال جنين، واستولت على مركبتهما. ومن مدينة نابلس اعتقلت الأسير المحرّر مالك عبدو بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته.

وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال حي الشيخ جرّاح المحاصر، واعتقلت الشابين بكر عويس وعلي عطية، بعد الاعتداء عليهما بالضرب واستهداف منازل الفلسطينيين بقنابل الغاز.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم حي بئر أيوب في سلوان بالقدس المحتلة، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين.

إغلاق طرق

إلى ذلك، أغلقت قوات إسرائيلية كافة الطرق المؤدية إلى جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل في تصريح لوكالة "الأنباء الفلسطينية"، بأن جرافات الاحتلال تعمل منذ ساعات الصباح، على إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى جبل صبيح، الذي يشهد فعاليات في إطار المقاومة الشعبية لمواجهة إقامة بؤرة استيطانية على قمته.

وأشار إلى أن الاحتلال منع الفلسطينيين من الوصول إلى الجبل، مؤكدًا أن "هذه الإجراءات لن تثنينا عن مواصلة النضال ومواجهة الأطماع الاستيطانية".

يُذكر أن جبل صبيح التابع لبلدات بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس، يشهد منذ أسابيع فعاليات مقاومة شعبية في إطار المواجهة ضد إقامة البؤرة الاستيطانية، استشهد خلالها خمسة شبان برصاص قوات الاحتلال.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close