السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بلينكن: الولايات المتحدة ليس لديها "صديق أفضل" من ألمانيا

بلينكن: الولايات المتحدة ليس لديها "صديق أفضل" من ألمانيا

Changed

من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي فرنسا وإيطاليا في إطار جولته الأوروبية
من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي فرنسا وإيطاليا في إطار جولته الأوروبية (غيتي)
قال بلينكن: "يبدأ الأمر بالقيم والمصالح المشتركة" بالإضافة إلى "الاعتقاد المشترك بأن جميع التحديات التي نواجهها لها تأثير على حياة الناس".

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأربعاء أنّ الولايات المتحدة ليس لديها "صديق أفضل" من ألمانيا.

وفي تصريح خلال مؤتمر صحافي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قال بلينكن: "أعتقد أنّه من الإنصاف القول إنّ الولايات المتحدة ليس لديها شريك، صديق أفضل من ألمانيا في العالم".

وقد تبدو هذه التصريحات مغايرة للموقف التقليدي للولايات المتحدة الذي عادة ما يعتبر المملكة المتحدة على أنها أقرب شريك لها.

وأضاف بلينكن الذي بدأ في ألمانيا المحطة الأولى في جولة أوروبية: "يبدأ الأمر بالقيم والمصالح المشتركة"، بالإضافة إلى "الاعتقاد المشترك بأن جميع التحديات التي نواجهها لها تأثير على حياة الناس".

وتابع: "نعلم ونتفق على القول إنه لا يمكن لأي بلد التغلب عليها بمفرده".

الضغط على روسيا

تعهدت الولايات المتحدة وألمانيا اليوم الأربعاء بالعمل معًا للضغط على روسيا في إطار سعيهما لتخطي الخلافات حول خط أنابيب السيل الشمالي "نورد ستريم".

وفي أول زيارة له إلى برلين منذ توليه منصبه، أعاد بلينكن التأكيد على معارضة بلاده إنشاء خط الأنابيب الممتد من روسيا إلى ألمانيا والذي شارف العمل فيه على الانتهاء، لكنه أعرب عن أمله بتشكيل جبهة موحدة مع برلين تبدد المخاوف الأميركية التي ترى أن المشروع سوف يزيد من جرأة روسيا.

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأميركي فرنسا وإيطاليا في إطار جولته.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close