الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

حرب اليمن.. "التحالف" يدمر طائرات مسيرة ويشن غارات على مواقع الحوثيين

حرب اليمن.. "التحالف" يدمر طائرات مسيرة ويشن غارات على مواقع الحوثيين

Changed

يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين
يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين (غيتي)
أفاد مراسل "العربي" بأن التحالف الذي يقاتل في اليمن شن 13 غارة على مواقع للحوثيين في محافظة مأرب وغارتين في الجوف وخمس غارات في صعدة.

أفاد مراسل "العربي" أن التحالف السعودي الإماراتي الذي يقاتل في اليمن شن 13 غارة على مواقع للحوثيين في محافظة مأرب، وغارتين في الجوف وخمس غارات في صعدة.

في غضون ذلك، أعلن "التحالف" اعتراض وتدمير أربع مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية.

وذكر التحالف في بيان أن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت 4 طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية نحو المنطقة الجنوبية للملكة".

‏وأشار البيان إلى استمرار محاولات الحوثيين "في تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

‏وشدد التحالف على "اتخاذه الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول البيان.

وكان التحالف قد أعلن مساء الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه منطقة خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

والجمعة، جاء في بيان صادر عن المتحدّثة باسم مفوّضة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان ليز ثروسل، أن جماعة الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة وأطلقت 31 صاروخًا باليستيًا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف السعودي الإماراتي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close