الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

اتفقا على لقاء قريب.. السيسي يؤكد في اتصال مع بينيت أهمية دعم جهود إعمار غزة

اتفقا على لقاء قريب.. السيسي يؤكد في اتصال مع بينيت أهمية دعم جهود إعمار غزة

Changed

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
شدّد السيسي على أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين (غيتي)
شدد السيسي في اتصاله مع بينيت على "دعم مصر لكافة جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولًا لتحقيق سلام شامل بالشرق الأوسط".

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا اليوم الإثنين مع رئيس وزراء إسرائيل الجديد نفتالي بينيت، مؤكدًا أهمية دعم الجهود المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، شدد السيسي في أول اتصال هاتفي يجريه مع بينيت منذ توليه السلطة قبل أسبوعين على "دعم مصر لكافة جهود التوصل إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولًا لتحقيق سلام شامل بالشرق الأوسط".

كما أكد على "أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكذلك أهمية دعم الجهود المصرية لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية".

"لقاء قريب"

من ناحيته، أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان بأن "بينيت اتفق مع السيسي على لقاء قريب بينهما"، دون تحديد موعده.

وأشار البيان إلى أن بينيت قدّم الشكر لجهود مصر في "تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، والوساطة في الملف الفلسطيني، وإيجاد حل لقضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين".

وشنّت إسرائيل عدوانًا على غزة استمر 11 يومًا، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد 290 وجرح آلاف الفلسطينيين، فيما ردّت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وتعهّدت كل من مصر وقطر بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، الذي يعتمد ثلثا سكانه البالغ عددهم نحو مليوني نسمة على المساعدات.

وتقول إسرائيل: إن "هذه الجهود لن تمضي قدمًا إلا إذا تحققت انفراجة في جهود العثور على جنديين إسرائيليين فُقدا أثناء مهمة في غزة في حرب عام 2014، واثنين من المدنيين تسلّلا كل على حدة إلى القطاع". وترفض حركة "حماس" أي ربط بين إعادة الإعمار والمفقودين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close