الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

روسيا وإيطاليا.. "مطاردة" عسكرية في البحر الأسود

روسيا وإيطاليا.. "مطاردة" عسكرية في البحر الأسود

Changed

أعلنت موسكو أنها ستراقب المناورات التي تجريها الفرقاطة الإيطالية (أرشيف-غيتي)
أعلنت موسكو أنها ستراقب المناورات التي تجريها الفرقاطة الإيطالية (أرشيف - غيتي)
أشارت وزارة الدفاع الأوكرانية إلى أن المناورات العسكرية التي تجريها البحرية الأوكرانية مع القوات الأميركية في البحر الأسود لا تزال مستمرة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تعقب الفرقاطة الإيطالية "فيرجينيو فاسان" التي دخلت مياه البحر الأسود، ووضعها تحت المراقبة، بحسب وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء؛ في حين تجري أوكرانيا ودول حلف شمال الأطلسي تدريبات عسكرية في المنقطة نفسها.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان، أن الفرقاطة التابعة للبحرية الإيطالية دخلت مياه البحر الأسود في وقت سابق الخميس، مؤكدة أن البحرية الروسية ستراقب المناورات التي ستجريها الفرقاطة "فيرجينيو فاسان" في البحر الأسود.

في السياق نفسه، أشارت وزارة الدفاع الأوكرانية إلى أن المناورات العسكرية التي تجريها البحرية الأوكرانية مع القوات الأميركية في البحر الأسود، لا تزال مستمرة.

وبدأت كل من أوكرانيا والولايات المتحدة بمناورات "نسيم البحر 2021”، يوم 28 يونيو/ حزيران الفائت.

وتتواصل هذه المناورات التي تشارك فيها قوات من الدول الأعضاء بالناتو إلى جانب أوكرانيا والولايات المتحدة، حتى العاشر من يوليو/ تموز الجاري.

وفي وقت سابق، نفذت السفن العسكرية الروسية تدريبات بالذخيرة الحية في البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا عام 2014.

وجاء إعلان وزارة دفاع روسيا الجديد عن مراقبة الفرقاطة الإيطالية، بعدما أطلقت منذ أيام قليلة طلقات تحذيرية في مسار سفينة بريطانية لإخراجها من مياه البحر الأسود.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close