الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"حرب البالونات".. إسرائيل تتحدث عن حريق جديد قرب حدود غزة

"حرب البالونات".. إسرائيل تتحدث عن حريق جديد قرب حدود غزة

Changed

قال جهاز الإطفاء الإسرائيلي إنه "أخمد حريقًا في منطقة أشكول" قرب الحدود مع قطاع غزة (وسائل التواصل)
قال جهاز الإطفاء الإسرائيلي إنه "أخمد حريقًا في منطقة أشكول" قرب الحدود مع قطاع غزة (وسائل التواصل)
أعلن جهاز الإطفاء الإسرائيلي أنه "أخمد حريقًا في منطقة أشكول" قرب الحدود مع قطاع غزة، مضيفًا أنّ أحد خبراء الحرائق أفاد بأن الحريق "ناجم عن بالون حارق".

تسبب "بالون حارق" أطلِق من قطاع غزة المُحاصَر، اليوم الجمعة، باندلاع حريق في حقول بجنوب إسرائيل، وفق ما أفادت خدمة الإطفاء الإسرائيلية، بعد يوم على هجوم مماثل ردّ عليه الاحتلال بشنّ غارات على أهداف في القطاع.

وأوضح بيان لجهاز الإطفاء الإسرائيلي أنه "أخمد حريقًا في منطقة أشكول" قرب الحدود مع قطاع غزة، مضيفًا أنّ أحد خبراء الحرائق أفاد بأن الحريق "ناجم عن بالون حارق".

والخميس تم إخماد أربعة حرائق صغيرة في أشكول تسببت بها أيضًا بالونات حارقة أطلقت من غزة.

وردت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح الجمعة بغارات جوية استهدفت "موقعًا لتصنيع الأسلحة" تابعًا لحماس في غزة، وفق جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدون الإبلاغ عن وقوع إصابات. 

وتأتي هذه الحرائق بعد حوادث مماثلة شهدها الشهر الماضي، وردّت عليها إسرائيل بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف في قطاع غزة.

وكانت إسرائيل شنّت عدوانًا على القطاع استمرّ 11 يومًا، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي؛ أسفر عن استشهاد 290 شخصًا وجرح آلاف الفلسطينيين، فيما ردّت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري الخميس: إن إسرائيل "لا تتطلع إلى القتال.. ولكن إذا لزم الأمر فلن نتردد وسيكون ردنا قويًا". 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close