الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بينهم وزير الصحة.. استقالة 12 وزيرًا في الهند بسبب "كورونا"

بينهم وزير الصحة.. استقالة 12 وزيرًا في الهند بسبب "كورونا"

Changed

تعرض وزير الصحة هارش فاردان لانتقادات خاصة عقب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أبريل ومايو
تعرض وزير الصحة هارش فاردان لانتقادات خاصة عقب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أبريل ومايو (غيتي)
تندرج الاستقالات ضمن تعديل وزاري كبير يجريه رئيس الوزراء عقب بلوغ عدد الإصابات بكوفيد-19 ذروة مأساوية وقبل إجراء انتخابات محلية ضخمة.

قدّم 12 وزيرًا هنديًا الأربعاء استقالتهم، بينهم وزير الصحة الذي واجه انتقادات بسبب إدارته لوباء كوفيد-19 مع انتشار الفيروس بشكل كبير في أبريل/نيسان ومايو/أيار، وفق ما أعلن مكتب الرئيس.

وتندرج هذه الاستقالات ضمن تعديل وزاري كبير يجريه رئيس الوزراء ناريندرا مودي عقب بلوغ عدد الإصابات بكوفيد-19 ذروة مأساوية وقبل إجراء انتخابات محلية ضخمة.

وتعرض وزير الصحة هارش فاردان لانتقادات خاصة عقب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أبريل ومايو، مما عرض الخدمات الصحية لضغط كبير في العديد من المجالات مع نفاد الأسرّة والأكسجين والأدوية في المستشفيات.

ومن بين الوزراء الذين استقالوا أيضًا وزيرا البيئة، براكاش جافاديكار والتربية راميش بوخريال نيشانك.

كما قدم وزير تكنولوجيا المعلومات رافي شانكار براساد استقالته. وكان دخل في خلاف مع تويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى بشأن الامتثال للوائح الهند الجديدة الخاصة بالمنصات الرقمية.

وتنص هذه القواعد التنظيمية الجديدة على "إمكان التعقّب" لكي توفر المنصات تفاصيل عن "الكاتب الأول" لمنشور ترى الحكومة أنه ينتهك سيادة الدولة أو أمنها أو نظامها العام.

من المتوقع، مع ذلك، أن يُمنح براساد دورًا مهمًا في حزب مودي، حزب بهاراتيا جاناتا، قبل انتخابات الولاية.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close