السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أول لقاء مع زعيم عربي منذ انتخابه.. بايدن يستضيف العاهل الأردني في 19 يوليو

أول لقاء مع زعيم عربي منذ انتخابه.. بايدن يستضيف العاهل الأردني في 19 يوليو

Changed

تستغرق زيارة العاهل الأردني ثلاثة أسابيع للولايات المتحدة
تستغرق زيارة العاهل الأردني ثلاثة أسابيع للولايات المتحدة (غيتي)
تسلط زيارة العاهل الأردني على الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن باعتباره شريكًا أمنيًا رئيسيًا وحليفًا للولايات المتحدة.

يستضيف الرئيس الأميركي جو بايدن العاهل الأردني الملك عبد الله بالبيت الأبيض في 19 يوليو/تموز، حسب ما أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء.

وأكد بايدن مجددًا على دعم الولايات المتحدة القوي للملك عبد الله بعد فترة وجيزة من إعلان الأردن إنهاء خلاف داخل العائلة المالكة هز صورة الأردن بوصفه منارة للاستقرار في المنطقة.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن "زيارة الملك ستسلط الضوء على الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن، وهو شريك أمني رئيسي وحليف للولايات المتحدة".

وأضاف: "ستكون فرصة لمناقشة العديد من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وإبراز دور الأردن القيادي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة".

وجاء في بيان أصدره القصر الملكي الأردني في أول يوليو/تموز، أن الملك عبد الله سيقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أسابيع للولايات المتحدة وستتضمن أول لقاء لبايدن مع زعيم عربي في البيت الأبيض منذ توليه منصبه.

وتشهد زيارة العاهل الأردني اجتماعات مع أركان الإدارة الأميركية، وقيادات الكونغرس، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنة الشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب، ومراكز البحوث الأميركية.

واعترض الملك عبد الله بشدة على خطة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب للسلام في الشرق الأوسط، والتي وصفها بأنها تهديد للأمن القومي وستؤدي إلى تقويض وصاية الأسرة الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close