الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

شغب واشنطن... "فيسبوك" يحذر بعد رصد زيادة في خطاب العنف

شغب واشنطن... "فيسبوك" يحذر بعد رصد زيادة في خطاب العنف

Changed

فيسبوك يحذرمن أعمال عنف بعد رصد دعوات لحمل السلاح تزامنًا مع موعد تنصيب بايدن
تصاعدت وتيرة الخطاب العنيف على المنصات الإلكترونية (غيتي)
وتيرة تبادل المعلومات بين "فيسبوك" ومسؤولي إنفاذ القانون زادت منذ الاحتجاجات عند الكونغرس.

حذّرت متحدثة باسم شركة "فيسبوك" من احتمال ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، إذ يشهد الموقع زيادة في الإشارات التي توحي بذلك منذ الهجوم على مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي، وفق ما صرحت لـ"رويترز".

ولفتت الموظفة التي فضّلت عدم كشف هويّتها لأسباب أمنية، إلى أن اقتحام الكونغرس من قبل متظاهرين مسلحين مؤيدين للرئيس دونالد ترمب شكّل حدثًا محفّزًا أدى إلى جهود لتنظيم تجمعات في توقيتات مختلفة على مستوى البلاد، تزامنًا مع موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، في 20 يناير / كانون الثاني. كما كشفت عن تعقب "فيسبوك" لإشارات تتضمن نشرات رقمية تروج للأحداث، بعضها يشمل دعوات لحمل السلاح أو شارات ميليشيات أو جماعات الكراهية.

واعترفت المتحدثة باسم "فيسبوك" بأن وتيرة تبادل المعلومات بين الشركة ومسؤولي إنفاذ القانون زادت منذ الاحتجاجات عند الكونغرس، بعدما حذر مكتب التحقيقات الاتحادي من احتجاجات مسلحة يتم التخطيط لها في واشنطن وجميع عواصم الولايات الأمريكية الخمسين في الفترة التي تسبق التنصيب.

وتصاعدت وتيرة الخطاب العنيف على المنصات الإلكترونية بالفعل في الأسابيع التي سبقت أحداث الأسبوع الماضي، حيث خططت جماعات يمينية للهجوم بشكل علني إلى حد كبير، وفقًا لما ذكره باحثون ولمنشورات عامة على الإنترنت.

ولقي خمسة أشخاص حتفهم في أعمال العنف التي شهدها الكونغرس، من بينهم شرطي تعرض للضرب أثناء محاولته إبعاد الحشود.

وبعد الاضطرابات، اتخذت شركات التكنولوجيا خطوات لم يسبق لها مثيل لمواجهة مزاعم تزوير الانتخابات التي لا أساس لها وحفزت الدعوات إلى العنف. وحظرت شركتا "تويتر" و"فيسبوك" حسابات ترامب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close