الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

رسميًا.. الإمارات تفتتح سفارتها في تل أبيب

رسميًا.. الإمارات تفتتح سفارتها في تل أبيب

Changed

اعتبر الرئيس الإسرائيلي أنّ رؤية علم الإمارات وإسرائيل أصبح حقيقة بعدما كان حلمًا بعيد المنال (غيتي)
اعتبر الرئيس الإسرائيلي أنّ رؤية علم الإمارات وإسرائيل أصبح حقيقة بعدما كان حلمًا بعيد المنال (غيتي)
يأتي افتتاح السفارة الإماراتية بعد زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي للإمارات الشهر الماضي، حيث افتتح سفارة لإسرائيل في أبو ظبي وقنصلية في دبي.

بعد مرور أقل من عام على توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات مع إسرائيل، افتتحت الإمارات، اليوم الأربعاء، سفارتها في مبنى البورصة الجديد في تل أبيب، بشكل رسمي.

وحضر الرئيس الإسرائيلي الجديد إسحاق هرتسوغ، حفل افتتاح سفارة ثالث دولة وقعت اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وقال آل خاجة خلال الحفل: "الإمارات وإسرائيل دولتان مبتكرتان، ويمكننا تسخير هذا الإبداع في العمل من أجل مستقبل أكثر ازدهارًا واستدامة لبلداننا ومنطقتنا".

من جهته، وصف هرتسوغ في كلمته افتتاح السفارة بـ "معلم هام في العلاقات المتنامية بين بلدينا"، مضيفًا: "يجب أن يمتد هذا الاتفاق التاريخي إلى دول أخرى تسعى إلى السلام مع إسرائيل".

وأشار إلى أنّ رؤية علم الإمارات في سماء تل أبيب "كان سيبدو وكأنه حلم بعيد المنال في الماضي، اليوم أصبح حقيقة واقعة".

وتأتي هذه الخطوة بعد زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد للإمارات الشهر الماضي، حيث افتتح سفارة في أبو ظبي وقنصلية لإسرائيل في دبي.

ومنذ إعلان الاتفاق بينهما في سبتمبر/ أيلول 2020 برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وقع البلدان صفقات تجارية تتعلق بالسياحة والطيران والخدمات المالية وغيرها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close