الخميس 28 مارس / مارس 2024

فيضانات ألمانيا.. ميركل تزور قرية شولد المنكوبة الأحد

فيضانات ألمانيا.. ميركل تزور قرية شولد المنكوبة الأحد

Changed

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات الكارثية في قارة أوروبا إلى أكثر من 150 قتيلًا معظمهم في ألمانيا
ارتفع عدد ضحايا الفيضانات الكارثية في قارة أوروبا إلى أكثر من 150 قتيلًا معظمهم في ألمانيا (غيتي)
دمّرت انزلاقات التربة القسم الأكبر من قرية شولد، فيما لا يزال عداد الضحايا يرتفع حيث وصل إلى أكثر من 150 شخصًا حتى الآن.

أعلنت السلطات الألمانية اليوم السبت زيارة المستشارة أنغيلا ميركل الأحد إلى المنطقة التي ضربتها الفيضانات في غرب ألمانيا، مخلفة أضرارًا جسيمة ومتسببة بمقتل ما يزيد عن مئة شخص.

وأشارت متحدثة باسم وزارة الداخلية الإقليمية إلى أنّ الزيارة ستتم "بعد الظهر".

وتتوجه ميركل العائدة من زيارة للولايات المتحدة إلى قرية شولد المنكوبة في ولاية رينانيا بالاتينات، والتي دمرت انزلاقات التربة القسم الأكبر منها.

وسبق أن وصفت ميركل هذه الكارثة بـ"مأساة وطنية"، واعدة بأن تقدم ألمانيا كل ما بإمكانها تقديمه للمساعدة في إصلاح الأضرار وإعادة الاعمار، فيما تقدّر كلفة هذه الجهود بمليارات اليوروهات.

واليوم السبت، توجه الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى مدينة إيرفشتاد في ولاية رينانيا شمال فستفاليا المجاورة، والتي طمر قسم منها بسبب انزلاق للتربة أعقب الفيضانات.

وارتفع عدد ضحايا الفيضانات الكارثية في قارة أوروبا إلى أكثر من 150 قتيلًا معظمهم في ألمانيا، والعدّاد في ازدياد في ظل ارتفاع عدد المفقودين.

وشهدت ألمانيا وبلجيكا بين 14 و15 يوليو/ تموز الجاري هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، تسبّبت في فيضانات دمّرت مناطق مأهولة بالسكان، فيما تأثرت هولندا ولوكسمبورغ أيضًا دون تسجيل أي وفيات.

وأعلنت الحكومة الألمانية حالة طوارئ قصوى في البلاد، وكلفت وحدات من الجيش بالنزول إلى الشارع.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو ما جرى، "أكبر كارثة تشهدها البلاد على الإطلاق".

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close