الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بايدن يلتقي الملك عبدالله في البيت الأبيض: سنقف دائمًا بجانب الأردن

بايدن يلتقي الملك عبدالله في البيت الأبيض: سنقف دائمًا بجانب الأردن

Changed

الرئيس الأميركي والعاهل الأردني
قال الملك عبد الله لبايدن: إن المنطقة تواجه الكثير من التحديات، مردفًا: بإمكانكم دائمًا الاعتماد علي وعلى بلادي (غيتي)
قال الرئيس الأميركي مخاطبًا العاهل الأردني أمام الصحافيين في جلسة لالتقاط الصور: "وقفت بجانبنا دائمًا، وسنقف دائمًا بجانب الأردن".

عقد الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الاثنين محادثات في المكتب البيضاوي مع العاهل الأردني الملك عبد الله.

واجتمع الملك عبد الله، مع بايدن للمرة الأولى منذ تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني. ووصف بايدن الملك عبد الله بأنه "صديق جيد، وفي، مهذب".

وقال مخاطبًا العاهل الأردني أمام الصحافيين في جلسة لالتقاط الصور: "وقفت بجانبنا دائمًا، وسنقف دائمًا بجانب الأردن". وأضاف أنه يريد أن يطلع على تطورات الشرق الأوسط من الملك.

بدوره، قال الملك عبد الله لبايدن: إن المنطقة تواجه الكثير من التحديات، مضيفًا: "بإمكانكم دائمًا الاعتماد علي، وعلى بلادي، وعلى كثير من حلفائنا في المنطقة".

وسيحضر الملك عبد الله أيضًا إفطار عمل مع نائبة الرئيس كاملا هاريس بمقر إقامتها غدًا الثلاثاء، يعقبه اجتماع مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن بمقر وزارة الخارجية.

والعاهل الأردني أول زعيم من الشرق الأوسط يزور البيت الأبيض في وجود بايدن، وسوف يليه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي من المقرر أن يزور واشنطن يوم 26 يوليو/ تموز. 

محادثات بايدن والملك عبدالله

وتوقع مسؤول كبير بإدارة بايدن أن تشمل المحادثات بين الرئيس الأميركي والعاهل الأردني الطريق الذي يمضي فيه حل الصراع الإسرائيلي ـ الفلسطيني، في ضوء وصول نفتالي بينيت للسلطة أخيرًا خلفًا لبنيامين نتنياهو.

وربما تتطرق محادثات الملك عبد الله إلى وضعه في بلاده.

وأضاف المسؤول أن من الموضوعات الأخرى التي يرجح أن تتناولها المحادثات مستقبل اتفاقات إبراهام التي تم إبرامها في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، واتفاقات التطبيع بين إسرائيل وأربع دول عربية والمفاوضات مع إيران على برنامجها النووي والأزمة الإنسانية في سوريا. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close