الخميس 5 أغسطس / August 2021

ضجة سياسية في إيطاليا.. عضو بحزب الرابطة يقتل مهاجرًا مغربيًا

ضجة سياسية في إيطاليا.. عضو بحزب الرابطة يقتل مهاجرًا مغربيًا
الأربعاء 21 يوليو 2021
أصاب ماسيمو أدرياتيكي، عضو مجلس بلدية فوجيرا بشمال إيطاليا، المهاجر المغربي بالرصاص وقتله (تويتر- أنجيلو كيوكا)
أصاب ماسيمو أدرياتيكي، عضو مجلس بلدية فوجيرا بشمال إيطاليا، المهاجر المغربي بالرصاص وقتله (تويتر- أنجيلو كيوكا)

وضعت السلطات عضوًا في حزب الرابطة اليميني الإيطالي المتطرف رهن الإقامة الجبرية بمنزله اليوم الأربعاء بعد أن قتل بالرصاص مهاجرًا مغربيًا إثر مشاجرة بينهما في حانة.

وقتل ماسيمو أدرياتيكي، عضو مجلس بلدية فوجيرا بشمال إيطاليا، المهاجر الذي يبلغ من العمر 38 عامًا الليلة الماضية. وعرّفت الشرطة القتيل باسم يونس البوسطاوي وقالت: "إن أفرادها يحققون في واقعة إطلاق النار".

وأثارت القضية ضجة سياسية حيث بادر ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة، في الدفاع عن أدرياتيكي، وهو شرطي سابق يحمل رخصة سلاح ناري، بينما تساءل معارضون عن سبب حمله السلاح الناري في مكان عام.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مشادة نشبت بين الرجلين في حانة بوسط فوجيرا. ونقلت عن أدرياتيكي قوله: "إنه استخدم السلاح بعد أن دفعه البوسطاوي أرضًا بينما كان يحاول الاتصال بالشرطة". وأفادت الصحافة المحلية بأن الرجل كان "يضايق امرأة أمام حانة" في فوغيرا، بالقرب من بادوفا، عندما تدخل مسؤول البلدية الذي اتصل بالشرطة، ثم بدأ الرجل بدفعه. 

وأشار سالفيني إلى أن أدرياتيكي شخصية تحظى بالاحترام في المجتمع المحلي. وسالفيني وزير داخلية سابق يتبنى حزبه استراتيجية مناهضة للمهاجرين. وقال سالفيني في مقطع مصور نُشر على على فيسبوك: "ردّ بدون قصد بإطلاق رصاصة أودت للأسف بحياة مواطن أجنبي". ومضى يقول إنه "ربما فعل ذلك دفاعًا عن النفس".

وانتقد معارضون سياسيون زعيم حزب الرابطة لقفزه إلى استنتاجات قبل أن تكمل الشرطة التحقيق. ودعا السناتور عن الحزب الديمقراطي (يسار الوسط) آلان فيراري المنتخب عن المنطقة، سالفيني إلى إدانة الواقعة على الفور، قائلًا: "في بلد متحضر وديمقراطي لا يطلق مسؤول (بلدي) النار على شخص".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - أميركا
منذ 28 ثواني
البيت الأبيض
أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن السياسة الجديدة المتعلقة بتصدير الأسلحة قيد الإعداد (غيتي)
شارك
Share

في تحول عن السياسة التي أرساها ترمب، أفادت مصادر مطلعة بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعد لتغييرات في سياسة تصدير الأسلحة لزيادة التأكيد على حقوق الإنسان.

سياسة - العالم
منذ 5 دقائق
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس
واشنطن ترجح فرضية خطف السفينة أسفلت برينسيس لبعض الوقت (غيتي)
شارك
Share

كانت وكالة الأمن البحري البريطانية قد أعلنت اليوم الأربعاء أن الحادث على متن سفينة قبالة شواطئ الإمارات العربية المتحدة انتهى من دون أضرار.

سياسة - اليمن
منذ 13 دقائق
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
شارك
Share

شهدت محافظتا مأرب والجوف اليمنيتين مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي خلال الأيام الماضية خلّفت خسائر بشرية من الجانبين.

Close