الأربعاء 20 أكتوبر / October 2021

قصف إسرائيلي على سوريا وتسلل على الحدود اللبنانية

قصف إسرائيلي على سوريا وتسلل على الحدود اللبنانية
الخميس 22 يوليو 2021

أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري بأن دفاعات النظام الجوية تصدت في وقت مبكر اليوم الخميس، لقصف إسرائيلي على منطقة القصير في حمص.

وقالت وكالة سانا، التابعة للنظام: إن الطائرات الإسرائيلية "نفّذت عدوانًا جويًا من شمال شرق بيروت، مستهدفة بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص".

وأضافت: "تصدت الدفاعات الجوية للصواريخ وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات".

ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على هذه الحادثة.

تسلل من لبنان باتجاه الحدود الإسرائيلية

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته تبحث عن "اثنين مشتبه بهما"، تم رصدهما أثناء عبورهما الحدود اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية خلال الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "رصدت استطلاعات الجيش خلال الليلة مشتبه فيهما تسللا من لبنان إلى داخل إسرائيل، وتقوم قوات الجيش بملاحقتهما".

وأضاف: "تم إيعاز السكان في بلدتَين مجاورتين بالبقاء في المنازل".

أول ضربة في عهد بينيت

والإثنين الماضي، نفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على مواقع متفرقة في منطقة السفيرة في ريف حلب بشمال سوريا، هي الأولى منذ وصول حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت للسلطة.

واستهدف الهجوم قواعد للحرس الثوري الإيراني ومصنعًا للأسلحة في منطقة تعطلت فيها أنشطة الأبحاث والتطوير الإيرانية بسبب الهجمات الإسرائيلية المتكررة خلال العام الأخير، بحسب ما نقلت "رويترز" عن قوات تابعة للمعارضة السورية.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات النظام وأهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

سياسة - فلسطين
منذ 52 دقائق
نفى الضابط المزاعم إلا أن المحكمة قضت بأن روايته للأحداث لا يمكن الاعتماد عليها
نفى الضابط المزاعم إلا أن المحكمة قضت بأن روايته للأحداث لا يمكن الاعتماد عليها (أرشيف- غيتي)
شارك
Share

أُدين الضابط، الذي يعمل في الإدارة المدنية ولم يُنشر اسمه وصورته، بالابتزاز الجنسي والاحتيال وخيانة الأمانة وتجاوز صلاحياته إلى درجة تشكيل خطر على أمن إسرائيل.

سياسة - اليمن
منذ ساعة
يحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب
يحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب (غيتي)
شارك
Share

أعلن التحالف أنه نفذ "26 عملية استهداف" في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمالي غرب مأرب وفي الجوبة، بالتزامن مع مقتل 4 ضباط كبار في الجيش اليمني في المواجهات مع الحوثيين.

سياسة - الكويت
منذ ساعة
كلّف أمير الكويت البرلمان ورئيس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء باقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض الكويتيين
كلّف أمير الكويت البرلمان ورئيس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء باقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض الكويتيين (أرشيف- غيتي)
شارك
Share

كان 40 نائبًا قد أصدروا بيانًا مؤخرًا طالبوا من خلاله أمير الكويت بإقرار العفو عن مواطنين كويتيين محكومين بسبب موقف سياسي.

Close