الخميس 5 أغسطس / August 2021

اتهام مواطنين وأجانب.. رئيس مدغشقر ينجو من محاولة اغتيال

اتهام مواطنين وأجانب.. رئيس مدغشقر ينجو من محاولة اغتيال
الخميس 22 يوليو 2021

أعلنت النيابة العامة في مدغشقر اليوم الخميس، توقيف أجانب ومواطنين الثلاثاء، للاشتباه في تخطيطهم لاغتيال رئيس البلاد أندريه راغولينا، الذي يبلغ من العمر 47 عامًا.

ونقل موقع "تريبيون مدغشقر" الإلكتروني المحلي عن النائب العام لمحكمة الاستئناف في مدغشقر، بيرثين رزافياريفوني، قوله خلال مؤتمر صحافي: إن "العديد من الأجانب والمواطنين وضعوا خطة لاغتيال شخصيات بارزة في الدولة، بما في ذلك رئيس البلاد".

وأكد النائب العام أنه تم إلقاء القبض على هؤلاء الأفراد، الثلاثاء الماضي، في إطار تحقيق بتهمة "الإخلال بأمن الدولة"، الواقعة أقصى الجنوب الشرقي لسواحل إفريقيا.

ولم يقدم رزافياريفوني أي تفاصيل بشأن خطة الاغتيالات أو زمانها أو عدد المعتقلين في هذه القضية. وأفاد موقع "تريبيون مدغشقر" بأن من بين الموقوفين جنديين فرنسيين سابقين.

وعام 2019، تولى أندريه راجولينا اليميني، رئاسة الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي، بعد أن كان على رأسها لفترة انتقالية بين عامي 2009 و2014.

وشهدت الانتخابات في ذلك العام، منافسة قوية على منصب رئاسة الجمهورية؛ حيث قدّم منافسو راغولينا طعنًا أمام المحكمة الدستورية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - أميركا
منذ 2 ساعات
البيت الأبيض
أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن السياسة الجديدة المتعلقة بتصدير الأسلحة قيد الإعداد (غيتي)
شارك
Share

في تحول عن السياسة التي أرساها ترمب، أفادت مصادر مطلعة بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعد لتغييرات في سياسة تصدير الأسلحة لزيادة التأكيد على حقوق الإنسان.

سياسة - اليمن
منذ 2 ساعات
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
تحتدم المعارك في محافظتي مأرب وسبأ بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية منذ أيام (الأناضول)
شارك
Share

شهدت محافظتا مأرب والجوف اليمنيتين مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي خلال الأيام الماضية خلّفت خسائر بشرية من الجانبين.

Close