السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"كان أمرًا غبيًا".. خليفة ميركل المحتمل يعتذر عن زلة خلال تفقد آثار الفيضان

"كان أمرًا غبيًا".. خليفة ميركل المحتمل يعتذر عن زلة خلال تفقد آثار الفيضان

Changed

آرمين لاشيت
أكد لاشيت أنه مصمم على تحويل حملته لانتخابات 26 سبتمبر إلى قضايا مثل الاقتصاد وتغيّر المناخ (غيتي)
يدفع لاشيت ثمنًا للقطات ظهر فيها وهو يضحك على مزحة أثناء زيارته لبلدة إرفتشتات إثر الفيضانات، في مطلع الأسبوع الماضي بينما كان رئيس البلاد يلقي خطابًا حزينًا.

اعتذر آرمين لاشيت، المرشح المحتمل لخلافة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الأحد عن الضحك أثناء زيارة لبلدة اجتاحتها الفيضانات الأسبوع الماضي، وهي زلة أضرّت بشعبيته قبل شهرين من الانتخابات الاتحادية.

وتتقدم كتلة لاشيت المحافظة بحوالي عشر نقاط على حزب الخضر في معظم استطلاعات الرأي، لكنه يدفع الآن ثمنًا للقطات ظهر فيها وهو يضحك على مزحة أثناء زيارته لبلدة إرفتشتات، مطلع الأسبوع الماضي بينما كان رئيس البلاد يلقي خطابًا حزينًا.

"أنا آسف"

وقال لاشيت لتلفزيون "زد. دي. إف": "كان أمرًا غبيًا، ولم يكن ينبغي أن يحدث، وأنا آسف لذلك".

وتسببت الواقعة في جدل ظهر على موقع تويتر مصحوبًا بوسم "لاشيتلاخت" (لاشيت يضحك).

وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد إنسا اليوم الأحد أن 57% من الألمان ينظرون إلى تصرفات لاشيت، أثناء كارثة الفيضانات التي أودت بحياة 180 شخصًا على الأقل، بأنها سلبية.

كما أظهر الاستطلاع أنه في تصويت مباشر على منصب المستشار، سيحصل لاشيت على 15% فقط، بانخفاض خمس نقاط عن الأسبوع الماضي، مقارنة بنسبة 21% لمنافسه الديموقراطي الاشتراكي أولاف شولتس.

وفي مقابلته مع تلفزيون "زد. دي. إف"، قال لاشيت: إنه مصمم على تحويل حملته لانتخابات 26 سبتمبر/ أيلول إلى قضايا مثل الاقتصاد وتغيّر المناخ.

وكان غرب ألمانيا قد شهد فيضانات في 14 و15 تموز/ يوليو وصل عدد ضحاياها إلى 180 شخصا.

ويشغل لاشيت حاليًا منصب رئيس حكومة مقاطعة شمال الراين ـ فيستفاليا، وسبق أن تعرّض لانتقادات بسبب نهجه المتردّد وغير الثابت على صعيد إدارة أزمة جائحة كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close