الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

احتجاجًا على سوء الخدمات.. متظاهرون يغلقون 3 مؤسسات حكومية شرق العراق

احتجاجًا على سوء الخدمات.. متظاهرون يغلقون 3 مؤسسات حكومية شرق العراق

Changed

العراق
تشهد غالبية المحافظات العراقية احتجاجات متقطعة ضد نقص الخدمات (تويتر)
المتظاهرون طالبوا المسؤولين في المؤسسات الخدمية الثلاث بتقديم استقالاتهم من مناصبهم، بسبب عدم تقديم الخدمات للأهالي رغم توفير جميع الإمكانيات الفنية واللوجستية.

أغلق محتجون عراقيون اليوم الثلاثاء، 3 مؤسسات حكومية في محافظة ديالى شرقي البلاد، احتجاجًا على سوء الخدمات.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان أن "العشرات من أهالي قضاء خانقين شمال شرقي محافظة ديالى، تظاهروا أمام مقرات دائرة الكهرباء، ودائرة المياه، ودائرة البلدية في القضاء، وأغلقوها عبر إشعال إطارات المركبات أمام مداخلها، احتجاجًا على سوء الخدمات المقدمة لهم".

مطالبات بالاستقالة

وأوضح شهود العيان أن "المتظاهرين طالبوا المسؤولين في المؤسسات الخدمية الثلاث بتقديم استقالاتهم من مناصبهم، بسبب عدم تقديم الخدمات للأهالي رغم توفير جميع الإمكانيات الفنية واللوجستية".

وجرت العادة أن يغلق محتجون مؤسسات خدمية في البلاد لعدة ساعات، احتجاجًا على تدني مستوى الخدمات، ثم يعاد فتحها من جديد، ومباشرة أعمالها.

وتعاني بعض مناطق وأحياء قضاء خانقين شحًا في مياه الإسالة (الاستعمال المنزلي) الواصلة للمنازل، ما يدفع الأهالي إلى الحصول على المياه من متعهدين مقابل مبالغ مالية.‎

"لا حلول سريعة"

وتشهد غالبية المحافظات العراقية احتجاجات متقطعة ضد نقص الخدمات، ومنها تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية للمنازل بالتزامن مع الارتفاع في درجات الحرارة.

وأعرب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في 10 يوليو/ تموز الجاري، عن تفهمه لغضب المواطنين من أزمة الكهرباء. وأشار إلى عدم وجود حلول سريعة لتلك المشكلة، لكنه قال إن البلاد "تضع الحلول والإجراءات بأسرع أداء ممكن".

وينتج العراق 19 ألف ميغاوات من الطاقة الكهربائية، بينما يتجاوز الاحتياج الفعلي 30 ألف ميغاوات، وفقًا لمسؤولين في قطاع الكهرباء.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close