الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بعد الهجوم عليها.. سقوط مروحية عراقية في كركوك ومقتل 5 عسكريين

بعد الهجوم عليها.. سقوط مروحية عراقية في كركوك ومقتل 5 عسكريين

Changed

سقطت الطائرة بعد تعرّضها لإطلاق نار (أرشيف - غيتي)
سقطت الطائرة بعد تعرّضها لإطلاق نار (أرشيف - غيتي)
تعرضت مروحية تابعة للجيش العراقي لنيران مباشرة في كركوك، ما أدى لاحتراقها في الجو ومقتل خمسة عسكريين كانوا على متنها.

قتل خمسة عسكريين عراقيين بينهم ضابطان أحدهما برتبة عقيد والآخر رائد، فجر الخميس، إثر سقوط مروحيتهم في منطقة محيط آمرلي جنوب مدينة كركوك خلال "تأديتها مهمة قتالية"، وفق ما ورد في بيان لخلية الإعلام الأمني الرسمية نعت فيه العسكريين.

وذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس أن المروحية "تعرضت لنيران مباشرة ما أدى إلى احتراقها في الجو وسقوطها"، حينما كانت تقوم بمهمة "حماية ومراقبة أبراج الكهرباء إلى جانب مروحية أخرى عند الواحدة بعد منتصف الليل". وسيجري تشييع العسكريين الخمسة في قاعدة كركوك الجوية.

وتتعرض شبكة نقل الطاقة في العراق غالبًا لهجمات، وتتهم السلطات "إرهابيين" يصعب معرفة من يقف وراءهم، بالوقوف خلف تلك الهجمات.

خلايا نائمة

وتشهد منطقة جنوب كركوك (شمال) بانتظام عمليات للجيش العراقي والتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي لا يزال يملك خلايا نائمة في المنطقة، لا سيما جبال حمرين الواقعة بين محافظة صلاح الدين ومحافظة كركوك.

وكان الجيش العراقي أطلق قبل يومين عملية "أمنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، لتفتيش مناطق جنوب محافظة كركوك وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق"، وفق خلية الإعلام الأمني.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close